اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون: الأجانب يميلون لاقتناص الأسهم الخليجية رغم التراجع


قال محللون إن الأجانب عادوا لعمليات التجميع والشراء ببعض الأسهم الخليجية والمصرية رغم الأداء العرضي المائل للتراجع الذي شهدته أغلب مؤشرات المنطقة بنهاية تعاملات الجلسة الماضية.

وتوقع المحللون أن تشهد أغلب أسواق الخليج أداءً عرضياً مائلاً للهبوط خلال جلسة اليوم الاربعاء في ظل تباين أسعار النفط ،و أداء الأسواق العالمية والتي تترقب قرار الفيدرالي بشأن الفائدة.

وارتفعت أسعار خام برنت، أمس، 0.5% لتبلغ 44.87 دولار للبرميل، بينما تراجع الخام الأمريكي 0.5% ليصل الى 42.92 دولار للبرميل.

وأنهت الأسهم الأمريكية والأوروبية تعاملات الثلاثاء على تباين.

وقالت غادة الشايع المحللة لدى فايا تريدرز ان الأجانب يتجهون حالياً إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم التي لم تنل حظها من الصعود في الفترة الماضية، ووصلت مكررات ربحيتها لمستويات مغرية.

ورجح المتعاملون الأجانب الكفة إلى الشراء وذلك بسوق مصر، ودبي، وأبوظبي، متجاهلة بعض مبيعات المواطنين والعرب؛ وذلك وفقاً لبيانات رسمية على موقع البورصة.

وتوقعت الشايع أن تواصل أسواق الخليج التماسك في الفترة الحالية مع اتجاه بعض المحافظ لإغلاقات شهرية جيدة مع اقتراب نهاية شهر يوليو.

وأوضحت الشايع أن نتائج الربع الثاني مازالت تؤثر سلبا على بعض توجهات المستثمرين وخصوصا بالسوق السعودي الذي اقترب من نهاية فترة الإعلان.

وبنهاية تعاملات الثلاثاء هبط سهم أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للبناء 3.1%بعدما سجلت الشركة خسارة صافية أسوأ من المتوقع بلغت 43.34 مليون ريال في الربع الثاني نظرا لتباطؤ قطاع البناء في المملكة.

ومن جانبه، أكد باسل أبوطعيمة المحلل بأسواق المال ” على الرغم من التوجه الوقتي لبعض المحافظ الى الأسهم المغرية إلا إن أسواق المنطقة مازالت يسطير عليها حالة عدم الاستقرار.

وأرجع أبوطعيمة حالة التذبذب بالأسواق الى عدة عوامل ابرزها ضعف السيولة،واقتراب النفط من مستويات 40 دولار، إضافة الى ترقب الأسواق لنتائج اجتماع المركزي الأمريكي وقراره بشأن الفائدة الأمر الذي سيكون له آثر كبير على الأسهم وتوجهات المحافظ.

وتوقع المحلل بأسواق المال حمود العازمي، أن تواصل الأسهم الخليجية أدائها المتذبذب في ظل ترقب قرار الفيدرالي وتباين أداء الأسواق العالمية، ناصحاً المتعاملين بعدم الاستعجال والتريث لحين اتضاح الرؤيا.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية بنهاية تعاملات أمس:

السعودية.. هبط المؤشر 0.7 % إلى 6471 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 0.4 % إلى 3540 نقطة.

أبوظبي.. نزل المؤشر 0.5 % إلى 4592 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.3 % إلى 7540 نقطة.

قطر.. هبط المؤشر 0.2 % إلى 10538 نقطة.

الكويت.. زاد المؤشر 1.6 % إلى 5484 نقطة.

سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.03 % إلى 5810 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.4 % إلى 1160 نقطة

التدوينة مُحللون: الأجانب يميلون لاقتناص الأسهم الخليجية رغم التراجع ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/