اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون: تصريحات يلين تؤكد مسار أسواق الخليج المتذبذب

image

توقع محللون، أن تستكمل مؤشرات الأسواق الخليجية اتجاهها المتذبذب المائل للصعود خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع ارتفاع النفط والأسواق العالمية، رغم بعد تأكيدات برفع الفائدة الأمريكية قريباً.

وقالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، أمس، إنه سيكون من المناسب استئناف وتيرة رفع معدل الفائدة مع الأخذ في الاعتبار المزيد من التحسن في سوق العمل واتجاه التضخم نحو المعدل المستهدف بنسبة 2%.

وقال المحللون إن بعض أسواق الأسهم الخليجية تعرضت خلال تعاملات الاثنين لعمليات جني أرباح حولتها للتراجع.

وقال المحلل لدى نماء للاستشارات، محمود أبوزيد، في حديث : إن تصريحات جانيت الأخيرة التي تؤكد رفع الفائدة سوف تزيد من حالة ترقب المستثمرين؛ مما قد يدفع أسواق المنطقة لمزيد من التباين.

وأوضح أبوزيد أن التوقعات السلبية حيال انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي، والتي سيحددها استفتاء 23 يونيو الجاري تمثل أحد الضغوط الأساسية على الأسواق، والتي تمنع من تدفق سيولة أكبر.

وبين أبوزيد أنه إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فسيكون له تداعيات كبيرة على الأسواق العالمية، وسيؤثر ذلك على الأسواق في المنطقة.

وأوضح أبوزيد، أن دخول فترة إجازات الصيف ورمضان مع تذبذب حركة أسعار النفط سيدفع المستثمرين لمزيد من تقليل المراكز ببعض الأسهم.

وتوقع محمد الشمري، المستشار المالي بشركة انفسيت للسمسرة خلال حديثه ، أن تتحول أغلب أسواق الخليج إلى الصعود خلال جلستي الثلاثاء والأربعاء، وخصوصاً السعودي، مُشيراً إلى أنه لا يزال يستهدف 6500 نقطة.

ومن جانبه نصح المحلل بأسواق المال، حمود العازمي، المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري، واختيار الأسهم ذات الملاءة المالية التي وصلت لمستويات متدنية يمكن تحقيق أرباح جيدة حال اقتنائها.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية أمس الاثنين:

السعودية.. ارتفع المؤشر 1% إلى 6477 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 0.2% إلى 3279 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.4% إلى 4313 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.7% إلى 9639 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 1% إلى 7640 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 5383 نقطة.

سلطنة عُمان.. انخفض المؤشر 0.03% إلى 5817 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.1 % إلى 1116 نقطة

التدوينة مُحللون: تصريحات يلين تؤكد مسار أسواق الخليج المتذبذب ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/