بنات محروم

نصائح لتتجنبي زيادة وزنك أثناء الحمل

2016-636041887626639134-663_608x403

راقبي وزنك قبل الحمل

يمكن لاكتساب الوزن خلال فترة الحمل أن يتسبب في مشاكل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري الحملي. أما الامتناع عن الأكل أثناء الحمل لعدم إكتساب الوزن فيمكنه أن يؤدي إلى مشاكل من قبيل تأخر نمو الجنين أو الولادة المبكرة.

لذلك فمن المستحسن سيدتي فقدان 3 أو 4 كيلوجرامات قبل أو بعد فترة الحمل عوض حرمان نفسك في هذه الفترة لعدم اكتساب الوزن.

– استمري في ممارسة الرياضة

لكي تتجنبي إكتساب الوزن خلال فترة الحمل، انت بحاجة إلى ممارسة أنشطة بدنية بانتظام، هذه الأخيرة يمكنها مساعدتك أيضاً على الاهتمام بعضلاتك وتثبيت الكالسيوم على مستوى العظام. قد تتساءلين حول نوع الرياضات التي يمكنك ممارستها في هذه الفترة.

لهذا نحن نقترح عليك سيدتي ممارسة رياضات مثل المشي والسباحة.

– قومي بتقسم وجبات الطعام

الهدف من هذا الأمر هو تناول الطعام بشكل معقول دون الشعور بالجوع. بالنسبة للفطور فهو ضروري لكسر فترة الصيام الليلية, وفي حال الشعور بالغثيان يمكنك تناول شيء حلو بعض الشيء وتأخير الفطور قليلاً. فيما يخص الغذاء ننصحك بأن يكون متنوع ما بين اللحوم، الأسماك أو البيض مع الخضراوات والنشويات بالإضافة إلى منتجات الألبان والفاكهة.

 في فترة بعد الظهيرة، من المهم تناول وجبة خفيفة خاصة في أواخر فترة الحمل عندما يصبح حجم الوجبات أقل. ويمكنك في هذه الحالة سيدتي تناول فاكهة، أحد مشتقات الحليب او قطعة من الخبز. وجبة العشاء من جهتها ستكون مشابهة لوجبة الغذاء.

– التقليل من المنتجات السكرية أو الاستغناء عنها

يعتبر الكعك، الحلويات والبسكويت الحلو من السعرات الحرارية الفارغة، كما أن عصير الفواكه يحتوي على نسبة من 10 الى 14 بالمئة من السكر بالرغم من عدم اضافة السكر اليه، لهذا يستحسن سيدتي استبدال هذه المنتجات بكوب من الماء، مشروب، منتجات الالبان او فاكهة غنية بالألياف.

– تناولي الخضراوات المجففة

تعد الخضراوات المجففة غنية بالفيتامين B والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم بالإضافة إلى كونها ستشعرك بالشبع.

The post نصائح لتتجنبي زيادة وزنك أثناء الحمل appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/