بنات محروم

نصائح لتجنب زيادة وزنك في رمضان

1186455

تعتبر زيادة الوزن من المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من الناس بعد انتهاء شهر رمضان، فاتباع أنظمة غذائية غير صحية عند تناول وجبتي السحور والفطور قد يؤدي لاكتساب كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
نقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على تجنب اكتساب وزن في رمضان لتحافظي على رشاقتك وجاذبيتك.

المياه

للاستمتاع بجسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة احرصي على أن تقومي بتناول كميات كبيرة من المياه يوميًا بين وجبتي الفطور والسحور وذلك لقدرة المياه على حرق الدهون وخسارة الوزن بأمان، فالمياه لها القدرة على التعزيز من الشعور بالشبع وتفتت الدهون المخزنة أسفل البشرة.

الخضروات والفاكهة

قومي بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بين وجبتي الفطور والسحور فهما يحتويان على كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في فترة الصوم، كما يساعدان على التخلص من الدهون المخزنة في الجسم.

السكريات

ابتعدي عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وذلك لتأثيرها على صحة الجسم ورشاقته، كما يمكنك استبدال تلك الأغذية بالفواكه فهي تحتوي على سكر طبيعي سهل الحرق.

كمية الطعام

بالطبع يحتاج الجسم لكميات أكبر من الطعام في شهر رمضان لتجنب الشعور بالجوع أثناء فترة الصوم، لكن من الضروري الحفاظ على تناول كمية مناسبة من الطعام لخسارة الوزن لكن دون الشعور بالجوع، فاختيار أطعمة متنوعة ومختلفة وبكميات مناسبة قد يحمي من زيادة الوزن ويعزز من حرق الجسم للدهون.

النوم

للنوم أهمية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد حيث يساعد النوم على التسريع من عملية حرق الدهون، ونتيجة صعوبة تنظيم الوقت في شهر رمضان يصعب علينا الحصول على قسط مريح من النوم، لذلك احرصي على تنظيم وقتكِ وقومي بأخذ قسط مريح من النوم يوميًا.

الرياضة

من الضروري ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على صحة الجسم ووزنه، خاصة في شهر رمضان لسهولة اكتساب وزن زائد خلال هذا الشهر نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية أثناء تناول وجبتي السحور والفطور، لذلك قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا في شهر رمضان للحفاظ على صحتك ووزنك بعيدًا عن اكتساب سعرات حرارية جديدة.

The post نصائح لتجنب زيادة وزنك في رمضان appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/