بنات محروم

نصائح للحفاظ على وزنك فى الإجازات

2016-636051253950104255-10_608x403

لماذا لا نستمتع بالإجازة وتناول الطعام ولكن بشكل صحي، دون الرجوع منها بمزيد من السعرات الحرارية؟

تعرفي معنا على بعض النصائح التي تمكنك من الحفاظ على رشاقتك وجمالك في الإجازات دون أن تخرجي منها وأنتِ مصابة بالاكتئاب.

1- في الإجازات يحلو السهر، ولكن للأسف يؤدي نقص النوم إلى زيادة الشهية والرغبة في تناول كميات أكبر من الأطعمة ويفرز هرمون الجريلين المحفز للشعور بالجوع، لذلك حاولي الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم نحو 8 ساعات يوميًا، وتجنبي السهر واستبدليه بالاستيقاظ مبكرًا والاستمتاع باليوم من البداية أو إذا اضطررت للسهر، احرصي على عدم تناول الطعام عالي السعرات واكتفي بالفواكه والزبادي.

2- احرصي على تناول فطور صحى ولا تتجاهلي هذه الوجبة في الإجازة قبل خروجك، لأنكِ إذا حصلت على وجبة صحية وكافية في الصباح لن تجوعي سريعًا، وبالتالي لن تأكلِ الكثير طوال النهار بالإضافة إلى إنها ستساعدك على زيادة معدل الحرق طوال اليوم.

3- لا تنغمسي في نشاطات العطلة وتنسي شرب كميات كافية من الماء (8 أكواب في اليوم على الأقل)، لأنها تساعدك على التمييز بين الشعور بالجوع والعطش، وتساعدك على الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر التي تحفز الشهية وتزيد من وزنك.

4- لا تتركي نفسك جائعة استعدادًا لوليمة خارج المنزل في أحد المطاعم، ولكن اسمح لنفسك بالأكل قبل الخروج، ولا تحرمي نفسك من تناول الطعام مع أصدقائك، ولكن دون إكثار فقط لمجرد الاستمتاع بالطعام والتذوق والشعور بالتغيير بتجربة الطعام خارج المنزل.

5- لا تجعلي أغلب مقابلاتك للأصدقاء تتمحور في تناول الطعام، واحرصي على تقليل تناول الوجبات عند التسوق أو الخروج للتنزه، واستبدليها بمشروبات ساخنة منخفضة السعرات في أحد الكافيهات أو أطباق من السلطات المختلفة، وابتعدي عن الصلصات والمايونيز والمقليات والمعجنات، واعلمي أنه كلما زاد أكلك في المطاعم زاد وزنك دون أن تشعرين.

6- لا تتركي نفسك فريسة للملل، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يشعرون بالملل يشغلون نفسهم بتناول كميات كبيرة من الطعام ويهربون من الملل بتناول الطعام، لذلك لا بد عليك ملء وقتك دائمًا وممارسة أي نشاطات تنسيك التفكير في الطعام وتساعدك على الهروب من الملل.

7- تناولي طعامك ببطء لتشعري بالشبع أسرع وابدئي بالشوربة والسلطة لتشعري بالشبع وتتناولين القليل فقط من الطبق الرئيسي ولا تحرمي نفسك من تذوق الحلو ولكن فقط تذوقه وليس التهامه كله.

8- احرصي على حرق السعرات وممارسة الرياضة التي تساعدك على الشعور بالسعادة وفي نفس الوقت الحفاظ على وزنك، وجرّبي أماكن جديدة لممارسة المشي أو اذهبي للسباحة أو أي نشاطات ممتعة أخرى.

The post نصائح للحفاظ على وزنك فى الإجازات appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/