الحمل والولادةصحة الجنين

نصائح للعلاقة الزوجية للحامل

العلاقة الحميمة والحمل

خضعت العلاقة الحميمة والحمل للعديد من الأخطاء الشائعة، إنها مثل العديد من الأمور التي تخص الرجال والنساء، تختلط فيها الشائعات والخرافات المجتمعية القديمة بالخوف المستمر بالحديث عنها، ومن هذه الأمور العلاقة الحميمة والحمل وا ارتبطت بها من شائعات ليس لها أساس من الصحة.

فيمكن أن تكوني يوماً ما صدقتي هذه الشائعة التي تقول أنه يجب أن لا يمس الرجل المرأة الحامل ولا يقيم معها العلاقة الحميمة خوفاً من الإجهاض، لكن مهلاً إن الأمر أعمق من ذلك فهناك العديد من الأمور تحكم هذه العلاقة، وهو مانتعرف عليه تفصيلياً في هذا المقال.

هل للعلاقة الحميمة فوائد للحمل؟!

قد يكون السؤال غريباً نوعاً ما، لكن لا تندهشي عزيزتي، بالفعل هناك بعض الفوائد التي تحدثت عنها الدراسات الطبية ومن هذه الفوائد:

  • إن العلاقة الحميمة تصبح في أثناء الحمل بديلاً هاماً للتمرينات الرياضية الهامة لجسم المرأة، حيث تزيد من حرق السعرات الحرارية وتزيل الدهون الضارة من الجسم أثناء الحمل.
  • خفض ارتفاع ضغط الدم، حيث تعاني المرأة الحامل في كثيراً من الأحيان خلال الحمل من ارتفاع ضغط الدم، إلا أن العلاقة الحميمة تعمل على ضبط الضغط بشكل كبير.
  • الوصول لهزة الجماع أثناء الحمل تزداد، فمن المعروف أن هذه الهزة تمثل غاية الاستمتاع الانثوي بالعلاقة الجنسية، وهذه الهزة تنتج عن تدفق الدم بشكل مستمر في منطقة الحوض والمهبل أثناء الحمل أكثر من أي وقت مضى.
  • يمكنكِ أن تتخلصي من آلام الحمل والحصول على قسط وافر من النوم بعد العلاقة الحميمة، فممارسة هذه العلاقة كفيلة بتدفق هرمون الأكسيتوسين الذي يعمل على تسكين الألم واسترخاء العضلات.

هل كنتِ تعرفي هذه المعلومات من قبل؟ إنها بالفعل معلومات مذهلة لكن يقابلها أمور أخرى يجب الحذر منها ومعرفتها جيداً.

حقائق سريعة حول العلاقة الحميمة أثناء الحمل

  • العضو الذكري لا يمكنه إيذاء الجنين: حيث توجد بعض الأمور الشائعة أن العضو الذكري أثناء الانتصاب يمكن أن يصيب الجنين بالإيذاء وهذا أمر عارٍ تماماً من الصحة، حيث لا يصل العضو الذكري إلى عنق الرحم حتى في أقصى اتساعه في الشهور الأخيرة من الحمل.
  • العلاقة الحميمة قد تكون مفيدة للجنين حيث يحمي السائل الأمنيوسي والكيس الأمنيوسي الجنين والرحم من مشكلات صحية عديدة، وهذا ينسف القول بأن العلاقة الحميمة من شانها تجهض الحمل.
  • العلاقة الحميمة أثناء الحمل لها مردود نفسي جيد على المراة حيث تزيد من ثقتها بنفسها وشعورها الدائم أنها مرغوبة، لذلك فهذه النصيحة للرجال، قد تكون العلاقة الحميمة هي إحدى الأشياء التي تسعد الزوجة خلال فترات الحمل التي تعاني منها فهي تسكن آلامها وتفرغ توترها كما أنها تؤثر بالإيجاب على صحتها وصحة جنينها.

7 نصائح هامة لعلاقة حميمة آمنة أثناء الحمل

هناك عدة نصائح حول العلاقة الحميمة الآمنة اثناء الحمل، وهذه النصائح من واقع الدراسات الطبية التي تحدثت عن فوائد العلاقة الحميمة خلال هذه الفترة:

  • تجنبي الأوضاع العنيفة والمؤذية على وضع الجنين في الرحم، حيث يفضل الأوضاع التي لا تستلقي فيها الزوجة على ظهرها أثناء العلاقة، أو الوضع المناسب بشرط ان لا يمثل ضغطاً على الجنين داخل الرحم.
  • يمكن ممارسة الجماع في شهور الحمل المختلفة، حيث يمكنكِ فعل العلاقة الحميمة مع زوجك في كل أسبوع مرة أو كل 10 ايام حسب الرغبة، فهذه مدة مناسبة وغير طويلة لإقامة العلاقة الحميمة بأمان تام على الزوجة والجنين.
  • قد تختلف الرغبة في العلاقة الحميمة عن غيرها في غير ذلك، فمن الممكن أن تزيد رغبتك في العلاقة أو تقل تبعاً للعديد من الظروف والتي منها الحمل الأول أو الثاني.
  • حاولي أن تراعي مشاعر الزوج الذي قد يرغب في إقامة العلاقة الحميمة، فيجب أن تراعي هذا الشعور مع إفهام الزوج بالوضع الذي يناسبك دون ضرر لكي أو للجنين.
  • اقرأي أكثر عن الأوضاع الجنسية المناسبة للمرأة أثناء شهور الحمل المختلفة، وقد تشركي زوجك في هذه القراءة والبحث حتى يساعد ذلك على إقامة علاقة آمنة وناجحة.
  • قد تؤثر حالتك الصحية خاصة في حالات الحمل الحرج على رغبتك في إقامة العلاقة الحميمة، فلا تقلقي حينها فهذه أمور طبيعية.
  • استشيري طبيبة النساء والولادة في أي أمر قد يطرأ سواء بسبب إقامة العلاقة الحميمة أثناء الحمل أم أي أمر آخر، حيث يمكن الامتناع عن إتيانها في حالة إذا أمرت الطبيبة بذلك لظروف صحية تراها تتعلق بالجنين أو لكِ.

على أية حال؛ فإن العلاقة الحميمة مثلها مثل أمر حياتي يحتمل الخطر والأمان ، لذلك حاولي بالاستمتاع مع زوجك بهذه العلاقة بشيء كبير من الأمان عند إتباعكِ للنصائح التي جمعناها لكِ في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/