بنات محروم

نصائح وحيل بسيطة لتنظيف أدوات الماكياج

2016-636039338729114396-911_608x403

ما هي خطوات تنظيف ادوات المكياج؟

تعتمد عملية تنظيف أدوات الماكياج والفرش على خطوتين أساسيتين الأولى هي خطوة التنظيف بالمياه أما الخطوة الثانية فتتمثل في عملية التعقيم، ولكن قبل الدخول في تفاصيل تلك الخطوات لابد من معرفة الأجل المناسب لكل نوع من أنواع فراشي الماكياج.
فمثلًا الفرشاة الخاصة بكريم الأساس تحتاج إلى التنظيف مرة أسبوعيا مثلها مثل الفرشاة المخصصة لاحمر الخدود والبودرة.

وهناك فراشي أخرى خاصة بماكياج العيون والتي يتم من خلالها تطبيق الاي شادو أو ظلال العيون وهي تحتاج إلى التنظيف باستمرار على الأقل مرة كل ثلاثة أيام وهناك بعض النساء يستخدمن فراشي دقيقة لتحديد العيون وهذا النوع يحتاج إلى التنظيف بعد كل استخدام لتحمي عيونكِ من البكتيريا والجراثيم التي قد تسبب لكي الكثير من المشكلات في تلك المنطقة الحساسة.

طريقة تنظيف فرش الماكياج:

استخدمي شامبو الأطفال في غسيل فرش الماكياج فهو لطيف ولا يحتوي على مواد كيميائية قوية، قومي بإضافة مقدار ملعقة صغيرة من شامبو الأطفال إلى وعاء صغير به القليل من الماء الدافئ.

أذيبي الشامبو في الماء جيدًا ثم قومي بوضع الفرش واحده تلو الأخرى، حركي الفرش في المياه والشامبو جيدًا حتى تتأكدي من تخلصها بالكامل من مساحيق التجميل العالقة عليها، اتركي الفرش في المياه لعدة دقائق، ثم اشطفيها بماء نظيف واحده تلو الأخرى.

يمكن استخدام الخل والماء في تنظيف فرش الماكياج عن طريق وضع مقدار مضاعف من الماء مقابلمقدار الخل.

مثلًا لو كنتِ تستخدمين ملعقة من الخل ضعي في المقابل ملعقتين من الماء وانقعي الفرش في هذا المحلول وحركي الفرش جيدًا للتخلص من البودرة وبقايا المستحضرات العالقة على شعر الفرش ثم اشطفيها تحت مياه الصنبور.

The post نصائح وحيل بسيطة لتنظيف أدوات الماكياج appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/