اخبار الاسهم والاقتصاد

وزير المالية السعودي: مقترح خليجي لفرض ضرائب على السلع الغذائية

image

قال وزير المالية السعودي إن هناك مقترحا خليجيا بفرض ضريبة على السلع الغذائية، وإن الضرائب المتعلقة بالقيمة المضافة وضرائب السلع الانتقائية ستفرض على المنتجات المستوردة والمصنعة محليا.

وأضاف إبراهيم العساف، حسبما ذكرت صحيفة “الوطن” السعودية : “بحثنا تفاصيل الاتفاقية، وهناك اتفاقيتان: الأولى عن ضريبة القيمة المُضافة، والثانية حول السلع الانتقائية لضريبة السلع المنتقاة”.

وقال الوزير على هامش اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، أمس الثلاثاء: إنه سيكون حسب قرار قادة دول مجلس التعاون في يناير 2018، مشيرا إلى أن اللجنة المختصة بهذا الأمر قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بالاتفاقيات الضريبية، ولم يتبق إلا نقطتان، تحتاجان إلى استكمال البحث فيهما والتفاصيل، وسنكملهما خلال الشهر المقبل.

وأشار العساف، وفقا للصحيفة إلى أن ضريبة السلع المنتقاة التي تدخل في مضمونها المشروبات الغازية التي تحوي السكر تشملها ضرائب 100%، مشيرا إلى أن هناك ضرائب جديدة اقترحت تتعلق بالأغذية ستبحث في اجتماع آخر.

التدوينة وزير المالية السعودي: مقترح خليجي لفرض ضرائب على السلع الغذائية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/