اخبار الاسهم والاقتصاد

المنصوري: استثمارات الإمارات بالخارج ترتفع الى 87.4 مليار دولار


قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن استثمارات الإمارات الصادرة شهدت على مدى السنوات الماضية تطورا كبيرا، حيث بلغ إجماليها في العام الماضي نحو 9.3 مليار دولار ليصل الرصيد التراكمي للاستثمارات الوطنية في الخارج إلى 87.4 مليار دولار، وفقا لبيان صحفي.

وأضاف المنصوري في كلمة له خلال الملتقى السنوي الأول لـ”مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج” بدبي أمس الاربعاء، أن هذه الاستثمارات تضع الإمارات في صدارة الدول العربية من حيث الاستثمار الخارجي، وفقا لبيان تلقى”مباشر” نسخته.

وأشار وزير الاقتصاد في سياق آخر إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للإمارات واصل نموه بنسبة وصلت إلى 3.8 %  في العام الماضي، وفقا للبيان.

كان تقرير حديث لصندوق النقد الدولي توقع أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي للإمارات هذا العام نمواً بنسبة 2.4% في 2016، مع تراجع آفاق النمو تأثراً بانخفاض أسعار النفط، والجهود الضخمة لضبط أوضاع المالية العامة، وتراجع المزاج الاقتصادي السائد، وتشديد الأوضاع النقدية والمالية إلى حد ما.

وتحوم أسعار النفط الخام حالياً حول مستوى 50 دولاراً للبرميل، بعدما تهاوت من مستوى 115 دولاراً في يونيو 2014 إلى أقل من 30 دولاراً للبرميل في يناير الماضي؛ بفعل تخمة المعروض العالمي.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، في مقابلة مع مجلة “مباشر”، إنه يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بما يتراوح بين 3 و3.5% في العام الحالي، على أن يتجاوز 4% في العام 2017، في ظل التوقعات بانتعاش أسعار النفط مجدداً.

التدوينة المنصوري: استثمارات الإمارات بالخارج ترتفع الى 87.4 مليار دولار ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/