بنات محروم

الشاي الأخضر يقيك من السرطان

2016-636051398016309806-630_608x403

استخدم الصينيون القدماء قبل 4000 سنة الشاي الأخضر كعلاج لكثير من الأمراض . وفي عصرنا الحالي قدمت البحوث العلمية أدلة تبين الفوائد الصحية للشاي الأخضر ودوره في العلاج والوقاية لكثير من الأمراض.

للشاي الأخضر فوائد صحية كثيرة جعلته محط أنظار كثير من الباحثين ومن تلك الفوائد:

الوقاية من السرطان: أثبتت دراسات كثيرة أهمية الشاي الأخضر في الوقاية من مرض السرطان حيث تقوم مركبات مضادات الأكسدة بحماية الحمض النووي للخلايا من تأثير الجذور الحرة, وتعمل مركبات البولي فينول على كبح تكاثر الخلايا السرطانية من خلال منع تكون الأوعية الدموية في الخلايا السرطانية. بالإضافة لدور مضادات الأكسدة في وقاية الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس. أجريت دراسة في اليابان على 500 امرأة وجد أن زيادة استهلاك الشاي الأخضر قبل وبعد الجراحة خفضت بشكل كبير من مخاطر تكرار الإصابة بسرطان الثدي. وخلص تحليل أجرى على 22 دراسة لمعرفة للعلاقة بين الشاي الأخضر وسرطان الرئة وجد أن تناول فنجانين من الشاي الأخضر يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 18٪.

تخفيض مستوى الكوليسترول الضار:  يعتقد كثير من الباحثين أن الشاي الأخضر يعمل من خلال مضادات الأكسدة على استقرار مستوى الكوليسترول بالدم من خلال تخفيض امتصاصه في القناة الهضمية .كذلك تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من تحويل الكولسترول الضار(LDL)من حالته العادية إلى الحالة المؤكسدة وبالتالي منع تراكمه على جدران الأوعية الدموية الشرايين.

المساعدة في تخفيض الوزن مادة البوليفينول تعمل على تسهيل التخلص من الدهون الثلاثية, تعمل مادةEGCG لتنشيط عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وتسريع وفقدان الوزن:

 مادة الكافيين تعمل على تعزيز عمل الجهاز العصبي المركزي لإطلاق المزيد من الدهون في مجرى الدم لغرض استهلاكها كمصدر للطاقة وبالتالي تعزيز فقدان الوزن .

تعزيز صحة الجلد :

 تلعب مضادات الأكسدة دورا كبيرا في المحافظة على صحة البشرة من خلال منع تكوين الجذور الحرة في خلايا الجلد, وقاية الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس.

تخفيف مضاعفات الإصابة بحب الشباب:

 للشاي الأخضر دور مهم في تخفيض أثار حب الشباب حيث يقوم بتقليل التورم والاحمرار من خلال عمله كمضاد للبكتريا. يعمل على منع تكون الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وتجعله أكثر عرضة لنمو حب الشباب. كذلك يساعد الشاي الأخضر على عمل التوازن الهرموني للوقاية من ظهور حب الشباب في المستقبل.

تأخير الإصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاشي:

 أثبتت دراسة أجريت في جامعة جنوب فلوريدا إن الإنزيمات التي يحتويها الشاي الأخضر تعمل على حماية خلايا المخ من التلف. كذلك يعمل مركب(EGCG)(مضاد الأكسدة) على منع تكوين البروتين الذي ينشط التفاعل الكيميائية التي تؤدي إلى تلف خلايا الدمغ وبالتالي منع الإصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاشي.

تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي المركب النشطة(EGCG)في الشاي الأخضر يحمي خلايا الغضاريف ويعمل البولي فينول على تقليل تورم المفاصل والألم.:

 العديد من العلماء والعاملين في مجال الصحة يوصون بشرب الشاي الأخضر كعلاج لالتهاب المفاصل.

تقليل تسوس الأسنان:

 تعمل بعض المركبات التي يحتويها الشاي الأخضر كمضاد للبكتريا, يعمل الفلورايد الموجود في الشاي الأخضر على تدعيم قوة الأسنان وحمايتها.

The post الشاي الأخضر يقيك من السرطان appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/