اخبار الاسهم والاقتصاد

توقعات بهدوء التداولات بالأسهم الخليجية في مستهل تعاملات “رمضان”

image

توقع محللون أن تستهل الأسواق الخليجية النصف الأول من شهر رمضان بحالة من الهدوء النسبي، في ظل توجه المؤشرات لمزيد من التصحيح الفني، مع غياب المحفزات الحقيقية، وتذبذب أسعار النفط والأسواق العالمية.

وقال إبراهيم الفيلكاوي المحلل بأسواق المال لـ”مباشر”، إن تداولات شهر رمضان خلال العامين الماضيين ببعض أسواق الخليج مثل الإمارات وقطر شهدا نشاطاً استثنائياً بالتزامن مع انضمامهما لمؤشر الأسواق الناشئة، مؤكداً أن عدم وجود محفزات قوية في الوقت الحالي سيدفع الأسواق للأداء العرضي المائل للهبوط خلال النصف الأول من شهر رمضان الحالي.

وأضاف الفيلكاوي: “على الرغم من هذا الهدوء المتوقع بأسواق المنطقة في تلك الفترة إلا أننا نتوقع تماسك المؤشرات عند مستويات الأمان بفعل العمليات الشرائية التي يقوم بها مستثمرون متوسطو وطويلو الأجل”.

وتوقع جمال عجاج، مدير مركز الشرهان للسندات لـ”مباشر”، أن تشهد الأيام الأولى من شهر رمضان تراجعاً في مستويات التداولات.

ونوه عجاج إلى أن الأيام الأخيرة من شهر رمضان ستشهد نشاطاً، خصوصاً مع اقتراب إعلان الشركات عن نتائج النصف الأول من 2016 والتي ستكون المُحفز الرئيسي للأسواق خلال موسم الصيف الحالي.

وقال عجاج: إن عمليات التصحيح التي مرت بها أغلب أسواق المنطقة، خلال شهر مايو الماضي، دفعت مكررات ربحية الأسهم إلى مستويات جذابة للمستثمرين.

ومن جانبه، توقع عدنان الدليمي، مدير شركة مينا للاستشارات ، أن تشهد معظم الأسهم الكبرى بالأسواق الخليجية مزيداً من التجميع الحذر في جلسة اليوم، وخصوصاً بعد وصولها لمستويات مغرية للشراء.

وقال الدليمي: إن الأجانب أظهروا قوة شرائية جديدة بأسواق المنطقة في جلسة الاثنين.

وخلال جلسة أمس في السعودية، قفز سهم زين السعودية 9.5%، وفي الإمارات زاد سهم بنك دبي الإسلامي 1.8%، وقفز شعاع كابيتال 3.8%، وارتفعت أسهم بنك الخليج الأول 1.3%، وبنك أبوظبي التجاري 1.2%.

وعلى صعيد آخر، قال حمود الشمري، المحلل بأسواق المال ، إن أنظار المتعاملين ببورصات المنطقة أصبحت معلقة بأسعار النفط والأسواق العالمية، متوقعاً أن تتجه بعض المحافظ لتسييل وجني الأرباح الجزئي حتى يتحدد مسار المؤشرات.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية أمس الأحد:

السعودية.. تراجع المؤشر 1.2% إلى 6413 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 3285 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 1% إلى 4296 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.4% إلى 9571 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 0.7% إلى 7564 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 0.1% إلى 5371 نقطة.

سلطنة عُمان.. تراجع المؤشر 0.02% إلى 5819 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.1% إلى 1115 نقطة.

التدوينة توقعات بهدوء التداولات بالأسهم الخليجية في مستهل تعاملات “رمضان” ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/