بنات محروم

كيف تتعاملين مع زوجك حين يهملك ويتجاهلك؟

2016-635956472545075910-507_608x403

التجاهل قد يصبح مشكلة كبيرة حين يتحول إلى نمط حياة، فهو يخلق شرخاً كبيراً بين الزوجين ويتسبب بتعاستهما. الشعور بالأمان يصبح شبه معدوم في ظل تجاهله الكامل، والثقة بالنفس تصبح في حدها الأدنى في ظل إهماله المتكرر لها.

تشعرين بالتعاسة لكنك مع ذلك لا تطرحين السؤال لأن الجواب قد يكون مؤلماً أو لأنك ببساطة لن تحصلي على إجابة منطقية بل إنكارا كاملا من قبله.

فكيف تتعاملين مع هذه المعضلة؟

تجبني الدخول في مشاجرات

المواجهة لا تنفعك في هذه الحالة، لذلك عليك تجنب مواجهته وكيل الاتهامات له، فأنت غاضبة وتشعرين بقلة الحيلة وعليه فان المواجهة ستكون عنيفة وقائمة بالكامل على مجموعة من الانفعالات التي يصعب التحكم بها. في المقابل قد يكون سبب ابتعاده الرئيسي هو لتجنب الشجارات والنقاشات العقيمة. وفي كلتي الحالتين فأن موقفك سيكون ضعيفاً وستخرجين خاسرة.

لا تهددي أو تعطي الأوامر

استخدام جمل مثل « استمع لما أقوله» أو « لا تهتم بي أو بمشاعري» سيجعل الموقف برمته أسوأ، وكي لا يتحول حديثكما إلى حرب من الإهانات والاتهامات تجنبي توجيه الأوامر أو التهديد بالطلاق أو الانفصال. اعتمدي مقاربة هادئة وعبري عن رغبتك بالتقرب منه لأنك تشعرين بأنه بعيد عنك مؤخراً.

جلسة مصارحة قاسية مع النفس

لعله حان الوقت لجلد النفس، مع إننا عادة لا ننصح بجلد النفس لكننا سنجعل الحالة هذه استثناء. لا يوجد مشكلة سببها طرف واحد، لكل مشكلة طرفين. وبما انك تعرفين عيوبه في هذه المرحلة ربما عليك الاعتراف بعيوبك أيضاً. وفي حال تمكني من الوصول إلى مرحلة الاعتراف بها أمامه فهذا نصف الحل. وفي حال لا تريدين بأي شكل من الأشكال الاعتراف بتقصيرك أمامه حاولي العمل عليها من دون اعتراف. عندها سيلاحظ الفرق وسيبدأ بالتفاعل بشكل إيجابي.

شاركيه اهتماماته

هناك بعض الأمور التي عادة يحاول الاختباء خلفها لتجنب التواصل معك. قد تكون مباراة كرة قدم، أو إمضاء الوقت مع الأصدقاء أو العاب الفيديو. حسناً يمكنك بكل بساطة اقتحام عالمه بهدوء وبلا مقاربات مفاجئة. إبداء الاهتمام بها وطلب تعلمها حتى ولو كانت لا تثير اهتمامك خطوة إيجابية. مجرد مشاركة حماسه وشغفه لها سيجعلكما اقرب ما سيوصلكما في نهاية المطاف إلى أصل المشكلة شيئا فشيئاً.

تجاهليه أحيانا

اعتمدي نفس أسلوبه حين لا تجعله أي من مقارباتك تلين. حاولي عدم المبالغة لان مبدأ العين بالعين في العلاقات الزوجية لا يؤدي سوى إلى الطلاق. تجاهله يعني أنه عليك إيجاد ما يشغلك، ليس بالضرورة أن تكون جلسات مطولة مع الصديقات أو القيام بأمور تستفزه عادة لكن إيجاد النشاطات التي تجعلك سعيدة وتخرجك من الدوامة المفرغة التي تعيشين فيها يومياً. حين يشعر بأنك مستمتعة تماما بأمر مت لا علاقة له به سيبدأ بالتقرب منك. وفي حال وجد في الأمر فرصة للإبعاد أكثر فهو حالة ميئوس منها والسبب في ابتعاده قد يكون انه لا يريد الاستمرار في العلاقة لكنه اجبن من أن يعترف بذلك صراحة.

The post كيف تتعاملين مع زوجك حين يهملك ويتجاهلك؟ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/