اخبار الاسهم والاقتصاد

أبحاث مباشر تبقي على السعر المستهدف لـ”دبي الإسلامي”

5270556_1024

 

أبقت أبحاث مباشر تداول على السعر المستهدف لبنك دبي الإسلامي عند 6.9 درهم، كما أكدت على توصيتها بشراء السهم، وذلك في تعليق لها على النتائج المالية للبنك خلال النصف الاول المعلنة اليوم الأربعاء.

وقالت المذكرة البحثية إن البنك سجل في الربع الثاني من العام الجاري نتائج ايجابية بشكل عام، كما أنها جاءت أعلى من المتوقع بنسبة 5.4%، بسبب الانخفاض غير المتوقع في المخصصات.

واستندت شركة الابحاث في نظرتها الايجابية للبنك على عدة عوامل أبرزها ان بنك دبي الاسلامي يعد أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول والقيمة السوقية في دولة الإمارات، بالاضافة الى الأداء التشغيلي القوي ونمو القروض.

وأشارت أبحاث مباشر أن التحسن في جودة أصول البنك والسيولة القوية، قد أسهما في تحسن جودة أصول البنك بشكل عام خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتابعت: على الرغم من أن نسبة القروض المتعثرة لبنك دبي الإسلامي لا تزال أعلى من المتوسط للبنوك العاملة بالدولة، الا انه من الملاحظ أن إدارة البنك أكدت خططها للحد من زيادة القروض المتعثرة خلال الفترة المقبلة.

وحقق البنك نمواً بصافي أرباحه خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 5.6% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2015، لتصل الى 1.003 مليار درهم (273 مليون دولار)، مقابل ربح قيمته 950.31 مليون درهم (258.68 مليون دولار) للفترة نفسها من العام الماضي،وفقاً للنتائج المالية.

وتراجعت صافي خسائر انخفاض القيمة للبنك بنهاية الربع الثاني 48% إلى 72.87 مليون درهم، مقابل 140.10 مليون درهم للفترة نفسها من العام السابق، بحسب بيانات البنك.

وأنهى السهم تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على تراجع بنسبة 0.92% الى مستوى الـ5.38 درهم، بتداولات قيمتها 32.35 مليون درهم.

التدوينة أبحاث مباشر تبقي على السعر المستهدف لـ”دبي الإسلامي” ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/