اخبار الاسهم والاقتصاد

أبيكورب تتوقع تزايد الاعتماد على القطاع الخاص في توليد الكهرباء


قال تقرير لشركة أبيكورب للطاقة، إن أسواق الطاقة بدول مجلس التعاون الخليجي ستتجه للمزيد من الاعتماد على منتجين بالقطاع الخاص في مجال توليد الكهرباء.

وأوضح التقرير الصادر اليوم أن دول الخليج ستحتاج في السنوات الخمس القادمة إلى طاقة إضافية تقدر بنحو 20 جيجاوات، ويأتي ذلك في وقت تواجه فيه حكومات تلك الدول زيادة العجز وميزانيات أقل؛ بسبب انخفاض إيرادات النفط، حيث إن إشراك القطاع الخاص سيخفف العبء المالي على الدول.

وتوقعت أبيكورب في تقريرها، أن تصل قدرة الحكومات بدول مجلس التعاون الخليجي في توسيع بمعدل سنوي متوسط ​​قدره 8% بين عامي 2016 و2020؛ لتلبية الطلب المتزايد، ويتعين على تلك الدول استثمار 85 مليار دولار لإضافة 69 جيجاوات في السنوات الخمس المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن علميات الإصلاح الحكومي في الآونة الأخيرة، دفعت الأسعار للارتفاع، وزادت الحكومات أسعار المياه والكهرباء والوقود لتخفيف العبء على ميزانية الدولة، كجزء من برنامجها لتحرير أسعار الطاقة المحلية على المدى المتوسط.

ولفت التقرير إلى أن عُمان قادت تلك جهود مجلس التعاون الخليجي، وبادرت بفصل برنامجي قطاع الطاقة عن طريق خصخصة معظم أصول مدرة وتدرس خصخصة النقل والتوزيع، لتصبح أول دولة خليجية لإدخال التداول الفوري في سوق الكهرباء بحلول نهاية العقد الحالي.

وسلط التقرير الضوء كذلك على المملكة العربية السعودية، والمرافق الحكومية بها حيث أعلنت الشركة السعودية للكهرباء مؤخراً عن خططتها لخصخصة 4 محطات طاقة وشركة نقل مستقلة بنهاية العام الجاري.

التدوينة أبيكورب تتوقع تزايد الاعتماد على القطاع الخاص في توليد الكهرباء ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/