اخبار الاسهم والاقتصاد

أدنوك” الإماراتية تعتزم طرح خدمات التوزيع في اكتتاب عام

66386E31-DCC9-4932-868F-16244B4A90A3

 

قال رئيس مجموعة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الاثنين، إن شركته تعتزم طرح ما لا يقل عن 10% من شركة أدنوك للتوزيع “تابعة” في طرح عام أولي في ديسمبر المقبل.

وأضاف سلطان الجابر، في تصريحات على هامش معرض “أديبك” للنفط والغاز، أنه طرح “أدنوك” للتوزيع سيتم في اكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت مصادر كشفت لرويترز في وقت سابق أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تخطط لبيع حصة في شبكتها لمحطات بيع الوقود ومتاجر التجزئة في ديسمبر 2017.

كانت مصادر قد ذكرت أن بنوكاً عالمية تتنافس على هذا الطرح وهي: غولدمان ساكس، وأبوظبي الأول، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان.

وأضافت المصادر أن فرص بنك روتشيلد الاستثماري قوية للحصول على دور مستشار الطرح، وهو يتوقع أن يجمع بين 1.5 مليار دولار إلى ملياري دولار.

وتأتي خطط أدنوك لإدراج بعض أنشطة الخدمات بعدما توجهت دول خليجية، وفي مقدمتها السعودية للكشف عن عزمها إجراء طرح عام حكومي لحصة من شركة النفط الوطنية “أرامكو”.

ولدى “أدنوك للتوزيع” أكثر من 300 محطة وقود في الإمارات، فضلاً عن سلسلة من المتاجر ومنتجات السيارات.

التدوينة أدنوك” الإماراتية تعتزم طرح خدمات التوزيع في اكتتاب عام ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/