اخبار الاسهم والاقتصاد

أسواق الإمارات تترقب طفرة مع إدراج “إعمار للتطوير”

4C8BEE52-89D9-4DA3-A03E-20E4C0D739E3

 

تترقب أسواق الإمارات خلال جلسة اليوم الأربعاء طفرة مع استقبال سهم إعمار للتطوير بسوق دبي المالي، والذي يأتي في إطار إنعاش سوق الاكتتابات الأولية من جديد.

وتعتبر شركة “إعمار للتطوير” ثاني شركة يتم إدراجها في سوق دبي المالي خلال عام 2017، بعد شركة “أورينت يو إن بي تكافل للتأمين”، والتي تم إدراجها في يونيو الماضي.

وقامت إعمار العقارية في مطلع الشهر الجاري بطرح 20% من أسهم إعمار للتطوير العقاري بما يعادل 800 مليون سهم، من إجمالي الأسهم المصدرة والبالغة 4 مليارات سهم، وذلك للأفراد حتى 13 نوفمبر، ومن 2 نوفمبر إلى 15 نوفمبر الجاري للمؤسسات.

صورة ذات صلة

وقالت شركة إعمار العقارية، إن عملية اكتتاب إعمار للتطوير حظيت باهتمام كبير من المستثمرين الإقليميين.

وتوقع محللون لمباشر أن تعود السيولة والارتفاعات القوية للأسهم الإماراتية مع عودة قطار الإدراجات الأولية وحلول إعمار للتطوير ضيفاً جديداً على سوق دبي المالي اليوم.

لها تاريخ

وقال جمال عجاج مدير مركز الشرهان للأسهم والسندات: لأن إدراج شركة بهذا الحجم ولها تاريخ جيد بالأعمال والأرباح سيكون لها أثر إيجابي على السيولة بالأسواق التي منيت بهبوط في الجلسات الماضية.

وتوقع عجاج أن يساعد الإدراج الجديد لإعمار الأسهم في العودة للنشاط بعد تراجعها لمستويات متدنية لم تشهدها منذ سنوات.

وذكر جمال عجاج أن هناك تكهنات ظهرت قبيل ساعات من إدراج السهم العقاري بعدم وجود تداول نشط عليه لارتفاع قيمته السوقية؛ وبالتالي عزوف المتداولين عنه.

وكانت مباشر للأبحاث حددت القيمة العادلة لسهم إعمار للتطوير عند سعر 7.03 درهم بقيمة إجمالية بلغت 28.1 مليار درهم.

وأوضح أن من تلك التكهنات السلبية التي ظهرت حيال إدراج ذلك السهم هي تزامن وقت الإدراج مع موعد طرح أدعوك للتوزيع التي من المتوقع أن تشهد إقبالاً قوياً بسبب انخفاض قيمة السهم وبالتالي سيجذب المستثمرين حالياً بالأسهم المحلية.

سيعيد السيولة

وقال عصام قصابية المحلل لدى مينا كورب: إن إدراج إعمار للتطوير سيعيد السيولة التي خرجت من أسواق المال الإماراتية خلال فترة الطرح.

وتوقع قصابية سيولة لافتة بالسهم خصوصاً بعد التغطية القوية من المؤسسات بالطرح والذي بلغت نسبتهم 93.8%.

ونوه قصابية إلى أن الطلب الكبير المرتقب للسهم في مستهل تعاملات اليوم سيكون على حصة الأفراد من هذا الطرح.

ورجح عصام قصابية أن في ظل الطلب القوي المتوقع أن يقفز إعمار للتطوير للحد الأعلى في الدقائق الأولى من جلسة اليوم.

وأشار قصابية إلى أن استمرار النشاط على سهم الشركة سيكون مرتبطاً باستقرار الأوضاع السياسية بالمنطقة.

التذبذب حليف

ومن جهته؛ قال فادي الغطيس المدير التنفيذي لشركة ميناكرافت إن التذبذب سيكون حليف سهم الشركة الجديدة في ظل هبوط سهم الشركة إعمار العقارية ما دون مستوى 8 دراهم.

توقعات

ومن المتوقع أن تحقق الشركة تدفقات نقدية من مبيعاتها التراكمية بقيمة 18 مليار درهم تقريباً على مدى السنوات الأربع القادمة، مع تسليم مشاريعها قيد الإنشاء.

وباعت شركة “إعمار للتطوير” 80% من وحداتها قيد الإنشاء بمتوسط هامش ربح إجمالي قدره 41% من الإيرادات المحققة من الوحدات المبيعة، ومبيعات تراكمية مرتبطة بها بقيمة 41 مليار درهم.

وتعتبر “إعمار للتطوير” المطور لأكثر الأصول السكنية والتجارية، المخصصة للبيع، جاذبيةً وشهرة في الإمارات، وتقف الشركة وراء معظم المشاريع العقارية المجتمعية بنظام التملك الحر في دبي، ومنها: “الإمارات ليفنج”، و”وسط مدينة دبي”، و”مرسى دبي”، و”المرابع العربية”.

التدوينة أسواق الإمارات تترقب طفرة مع إدراج “إعمار للتطوير” ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/