اخبار الاسهم والاقتصاد

الأسهم القيادية ترتفع بسوق دبي 5% في يوليو

5273992_1024

 

شهد سوق دبي المالي أداءً إيجابياً خلال شهر يوليو من عام 2016، مع مواصلة المضاربين تنفيذ عمليات انتقائية بالأسهم القيادية، واقتناص الأسعار المغرية للشراء، رغم سيطرة الحذر على التداولات لما ستسفر عنه نتائج النصف الأول،وفقا لمحلل.

وصعد المؤشر العام في شهر يوليو 5.23% رابحاً 173.22 نقطة صعد بها إلى 3484.32 نقطة، متجاهلاً تراجعات الشهرين الماضيين.

وقال المحلل بأسواق المال مهند دياك : تركيز المضاربين على عمليات الشراء الانتقائي مع دخول بعض السيولة المؤسساتية للأسواق الاماراتية لاقتناص المستويات المتدنية التي وصلت اليها الأسهم القيادية وراء الصعود خلال يوليو.

وتصدر قطاع النقل الارتفاعات بنسبة 12.5% مع صعود سهم أرامكس 26.54%، وارتفاع سهم العربية للطيران 10.7%،وارتفع قطاع العقارات 6.13% مع صعود سهم إعمار 10% ، وأرابتك 6.6%، وارتفع قطاع البنوك 4.2% مع صعود سهم دبي الإسلامي 5.7%،والإمارات دبي الوطني 5.5%، كما صعد قطاع الاستثمار 3% مع ارتفاع سهم سوق دبي المالي 4.7%، دبي للاستثمار 2.9%.

وبعد صعود أغلب الأسهم القيادية في تلك الفترة ارتفعت القيمة السوقية للسوق 3.4% مايعادل 11.65 مليار درهم (3.17 مليار دولار أمريكي) بالغاً 338.59 مليار درهم، مقابل 326.94 مليار درهم القيمة السوقية بنهاية يونيو الماضي.

وتراجعت أحجام التداول خلال التعاملات الشهرية إلى 4.7 مليار سهم، مقارنة بـ 5.2 مليار سهم، بينما ارتفعت مستويات السيولة إلى 7.5 مليار درهم، مقابل 6.85 مليار درهم.

ونوه دياك الى أن التداولات تراجعت مستوياتها خصوصا في الأسبوع الأخير من شهر يوليو بالتزامن مع اتجاه أغلب المستثمرين للتسييل وانتظار نتائج الشركات النصفية.

ونصح دياك المتداولين بالتأني واقتناص الفرص بالأسهم الانتقائية المدعومة بالتحليل الفني للمدى القصير وعدم الاستعجال حتى تتم مراجعة أداء الشركات وقوائمها المالية النصف سنوية.

وأضاف دياك أن الأسهم القيادية خلال الربع الثالث سيرتبط فنيا بالأسهم العالمية التي من المتوقع أن تشهد أداء متقلبا خلال الفترة القادمة.

التدوينة الأسهم القيادية ترتفع بسوق دبي 5% في يوليو ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/