اخبار الاسهم والاقتصاد

“الأوراق والسلع”تصدر قراراً للارتقاء بتنافسية الشركات الإماراتية

5167516_1024

 

قالت وكالة أنباء الأمارات، اليوم السبت، إن مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع أصدر قرارا بشأن “معايير الانضباط المؤسسي وحوكمة الشركات المساهمة العامة”، للارتقاء بتنافسية دولة الإمارات.

واحتلت دولة الامارات المرتبة الأولي عربياً للعام الثالث على التوالي في “سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2016 وفقاً لتقرير البنك الدولي الصادر في أكتوبر 2015.

وبحسب “وام” ينقسم القرار إلى ثلاثة أبواب تتناول “معايير الانضباط المؤسسي” و”حوكمة الشركات” و”الأحكام العامة” ويضم 55 مادة.

وسيعمل بالقرار الجديد فور نشره بالجريدة الرسمية، وسيلغي كافة القرارات والتعاميم والضوابط التي تتعارض مع أحكامه.. وفقاً لوام.

جدير بالذكر أن الهيئة كانت أصدرت الضوابط والإجراءات للشركات المساهمة العامة المدرجة بالسوق المالي الالتزام بها وفقاً للقانون الاتحادي رقم 2 لنسة 2015، والذي تتضمن بعض مواده على سبيل المثال تشكيل مجلس الإدارة وآلية التصويت في انتخاب أعضاء المجلس، وإبرام الصفقات مع الأطراف ذات العلاقة، وضوابط توزيع حصة المساهم من الأرباح.. بحسب وام.

التدوينة “الأوراق والسلع”تصدر قراراً للارتقاء بتنافسية الشركات الإماراتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/