اخبار الاسهم والاقتصاد

المركزي الإماراتي يلزم البنوك بالاستعلام الائتماني

7E0D23C3-E1D7-450B-BE61-E12071BE076E

 

ألزم المصرف المركزي الإماراتي جميع البنوك وشركات التمويل العاملة في الدولة بطلب التقارير والمعلومات اللازمة من «شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية»، قبل منح أي قروض شخصية استهلاكية أو تجارية.

وطلب المركزي في تعميم حديث له أن يتم تضمين البندين السابقين في المتطلبات الأساسية الإلزامية في السياسات الائتمانية للبنوك وشركات التمويل، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

ولفت إلى أن الهدف من مثل هذه القرارات، ضمان أموال البنوك، بعدم منحها لغير القادرين على سدادها، فإذا فرّط البنك أو قصّر في الاستعلام عن المتعامل، بالمخالفة لتعليمات «المركزي»، فإنه لا يحق له أن يطالب المتعاملين المتعثرين بما في ذمتهم من أموال.

يذكر أن «الاستعلام الائتماني» قبل هذا التعميم كان اختيارياً للبنوك، في وقت أكدت فيه شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، أن معظم البنوك تستعلم عن المتعاملين معها.

وعلى مدار العامين الماضيين، بقي عدد من البنوك الصغيرة وفروع البنوك الأجنبية لا تلتزم بالاستعلام؛ ما شجع متعاملين على تحصيل تمويلات إضافية تجاوز المسموح به.

التدوينة المركزي الإماراتي يلزم البنوك بالاستعلام الائتماني ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/