اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يرتفع مع تراجع المخزون الأمريكي رغم توقعات سلبية


ارتفعت أسعار النفط ارتفاعاً متواضعاً يوم الأربعاء بعد تراجع في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية مما أبطل أثر الأنباء عن اقتراب فشل المفاوضات التي تقام بالجزائر بشأن الإنتاج والتوقعات السلبية حيال هبوط الأسعار.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 752 ألف برميل الأسبوع الماضي مما فاجأ المحللين الذين توقعوا زيادتها 506.4 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين 3.7 مليون برميل متجاهلاً التوقعات بزيادة قدرها 178 ألف برميل.

وبحلول الساعة 4:32 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 7 سنتات إلى 44.74 دولار للبرميل لتعكس اتجاهها بفعل البيانات بعد أن هبطت في وقت سابق إلى 44.67 دولار.

وارتفعت عقود خام برنت 14 سنتاً إلى 46.66 دولار.

كانت السوق تحت ضغط في وقت سابق من جلسة أمس بعد أن أبلغ وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، الصحفيين في العاصمة الجزائرية حيث تجتمع أوبك ومنتجو النفط الآخرون لحضور منتدى الطاقة الدولي بين 26 و28 سبتمبر الجاري، أنه لا يتوقع أن تسفر مشاورات أخر يوم للاجتماع عن اتفاق وذلك بعد أن رفضت إيران يوم الثلاثاء مقترحاً سعودياً لفرض قيود على إنتاجها النفطي في مقابل قيام الرياض بخفض الإمدادات.

وقال حسام الخونكي، المحلل لدى إنجوت بروكرز، إن تضاؤل الأمال حيال التوصل لاتفاق بالجزائر بشأن تخفيض الإنتاج سيدفع المتعاملين للمراقبة والحذر خصوصاً بعد وصول البترول لمستويات فنية تشير إلى مغالاة في الشراء.

وتواجه أسعار الخام ضغوطاً أكثر بعد خفض جولدمان ساكس توقعه لسعر النفط في الربع الأخير من العام 7 دولارات للبرميل، مُشيراً إلى تنامي تخمة المعروض من الخام وهو ما قد يبطل تأثير أي دعم قصير الأجل للأسعار من اتفاق محتمل بين كبار المنتجين لفرض قيود

ووفقاً لمذكرة بحثية حديثة صدرت أمس من إدارة الأبحاث بالبنك، فقد خفض توقعاته أيضاً لسعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في الربع الأخير إلى 43 دولار للبرميل من 50 دولار.

التدوينة النفط يرتفع مع تراجع المخزون الأمريكي رغم توقعات سلبية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/