اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: الولايات المتحدة مترددة بشأن رفع أسعار الفائدة في سبتمبر


قال بنك الكويت الوطني، إن سوق العمل الأمريكي يعيش حالة من الارتفاع بلغت أعلى مستوى لها تقريباً، مضيفاً أن مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) ما زال متردداً بشأن رفع أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وأوضح “وطني” في تقريره الاقتصادي الصادر، اليوم الأحد، وأن مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي لم يلتزم في اجتماع يوليو الماضي برفع أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، ولا تزال احتمالات الرفع قائمة بنسبة 22%.

وذكر “وطني” في تقريره، أن أسعار الذهب واصلت الارتفاع نتيجة إجراءات التسهيل الإضافية التي اعتمدتها البنوك المركزية العالمية الأخرى، مضيفاً أن هناك حدثين مهمين سيحددان ثقة المستثمرين؛ وهما خطاب رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي، جانيت يلن، في 26 الشهر الحالي، وتقرير التوظيف لشهر أغسطس الذي سيصدر في 2 سبتمبر المُقبل.

وأوضح التقرير أن بنك إنكلترا (البنك المركزي البريطاني) خفض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي وأعلن التزامه بشراء سندات حكومية إضافية؛ ما جعل المستثمرين يتجنبون الجنيه الإسترليني.

وحول النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو، قال “وطني” في تقريره: إن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تراجع 1.2% على أساس شهري في مايو الماضي بعد ارتفاع نسبته 1.4% في أبريل الماضي؛ الأمر الذي أثار القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي في المنطقة.

وفيما يتعلق بالاتحاد الأوروبي، أفاد التقرير بأن الإنتاج الصناعي تراجع 1.1% في مايو الماضي بعد أن ارتفع 1.5% في أبريل الماضي، في حين سجلت هولندا أكبر تراجعات منطقة اليورو في الإنتاج الصناعي.

وقال تقرير الكويت الوطني، إن البيانات الحديثة أظهرت أن الاقتصاد الصيني استمر في مواجهة الصعوبات في مرحلة تحوله إلى مجتمع استهلاكي إذ لم يتمكن الإنتاج الصناعي وبيانات التجزئة من بلوغ التوقعات لشهر يوليو مع ارتفاع مبيعات التجزئة 10.2% خلال الشهر.

التدوينة تقرير: الولايات المتحدة مترددة بشأن رفع أسعار الفائدة في سبتمبر ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/