اخبار الاسهم والاقتصاد

توقعات باستمرار الضغوط البيعية على الأسهم الإماراتية

94128827-1093-46D5-A826-C1DB5776735A

 

توقع محللون أن تواصل الأسواق الإماراتية التراجع خلال جلسة اليوم الثلاثاء في ظل توالي الأنباء عن حملة السعودية في محاربة الفساد الذي يأتي على رأسها بعض رجال الأعمال البارزين.

وأنهى سوق دبي التعاملات على تراجع بنسبة 1.16%، وأغلق مؤشر سوق أبوظبي جلسة أمس على انخفاض نسبته 0.35%.

وقالت رزان شهوان المحللة بأسواق الإمارات إن الأسهم واجهت خلال جلسة أمس ضغوطاً بيعية دفعت المؤشرات للهبوط بوتيرة كبيرة وخصوصاً دبي.

وأوضحت شهوان أن مؤشر سوق دبي تخلى خلال الجلسات الثالثة الماضية عن المستوى الهام الواقع عند 3600 نقطة.

وتوقعت شهوان أن تقل وتيرة التراجع بالأسواق خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مرجحاً عودة تسجيل المؤشرات لمكاسب طفيفة بنهاية الأسبوع.

ومن جانبه، قال كريم الشماس المحلل بقسم مبيعات المؤسسات لدى مباشر للخدمات المالية: إن المستثمرين بأسواق الإمارات يتجهون حالياً لتونس الحذر فيها الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية.

وأضاف الشماس أن حملة محاربة الفساد التي يقودها ولي العهد السعودي تضم بعض الأعمال البارزين؛ الأمر الذي قد يمتد تأثيره السلبي لبعض الأسهم المدرجة الأسواق المنطقة.

وأشار إلى أن أسواق المنطقة مازالت تعيش تحت ضغط من خلاف قطر مع بعض الدول الخليجية، إضافة إلى ذلك حرب اليمين التي تشترك فيها السعودية والإمارات.

وأضاف الشماس إلى أن الظروف الحالية غطت بشكل ملحوظ على الحالة الإيجابية التي يعيشها المستثمر بأسواق الإمارات بعد عودة قطار الطروحات، وذلك بعد انطلاق اكتتاب إعمار للتطوير والذي يعزز من الثقة بالأسهم المحلية.

وقال كريم الشماس إن دولة الإمارات وحكومته تنعم بخطط تعطي الاستقرار والأمان للشركات؛ وبالتالي أسهمها المدرجة بالأسواق وبذلك نتوقع عودة المؤشرات للمنطقة الخضراء قريباً.

ويعتقد الشماس أن الأسواق ستلتقط الأنفاس بحلول نهاية الربع الأخير من العام في ظل تزايد استثمارات الأجانب بالأسهم الإماراتية.

التدوينة توقعات باستمرار الضغوط البيعية على الأسهم الإماراتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/