بنات محروم

حالتك النفسيّة تؤثر على بشرتك

2017-636292389036831639-683_608x403

تعتبر كانت الحالة النفسيّة و متاعب الحياة وهمومها من عوامل  ظهور  للتجاعيد طريقاً و يرى أطبّاء وخبراء التجميل أنّ جميع مستحضرات التجميل التي تمّ إبتكارها لا تؤتي بنتيجة إنْ لم تسعَ المرأة إلى معالجة ما تعاني منه من الداخل قبل الخارج.

تأثيرها على البشرة

الجفاف
تحتاج البشرة الجافّة إلى عناية خاصّة ومنتظمة منعاً لظهور الخطوط والتجاعيد، وتتمثّل في الإهتمام بتغذيتها من الداخل والخارج، أي الإهتمام بغذاء الجسم وما تحتاجه البشرة من مستحضرات طبيّة وليس تجميليّة.

شكل العناية المطلوبة

لا بدّ من إدراك شيء مهمّ، وهو أنّ البيئة التي تحيط بنا ملوّثة، كما أنّ للكثافة السكانيّة دوراً لا يستهان بضرره، ما يتوجّب علينا إيلاء العناية والاهتمام اللّازمين ببشرة الجسم كاملاً وليس الاكتفاء ببشرة الوجه. بخطوات بسيطة لو حرصنا على اتّباعها لتمكّنا من الحصول على بشرة صحيّة جدّاً وأهمّها:

الجلوس في مساحات خضراء أو حدائق لمدّة ساعة أو أكثر أسبوعيّاً.

إستخدام واقي الشمس بشكل دائم في حال التعرّض المباشر لأشعّة الشمس أم غير المباشر، فهذه من الخطوات المسلّم بها والتي يحثّ الأطبّاء وخبراء التجميل على تنفيذها طوال أيّام السنة سواء كان الجوّ مشمساً أو غائماً، فالأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة تخترق الغيوم وتؤثّر سلباً على الجلد.

علاج مشاكل الجلد بعد الرجيم

أوّلاً بأن نتقبّلها نفسيّاً ونتعامل معها على أنّها حدث طبيعيّ وستحتاج إلى وقت لعلاجها من خلال تناول فيتامينA وC سواء كان موضعيّاً أو عن طريق الفم، بالإضافة إلى شرب كميّة كبيرة من السوائل لتعويض الظاهرة الناتجة عن الرجيم والتي تبدأ على شكل جفاف في الجلد، ترقّق وشحوب في اللّون.

الرياضة

تنشّط الرياضة أجهزة الجسم بالكامل وتطرد الطاقة السلبيّة، ما ينعكس إيجاباً على الشكل العامّ وليس الجلد فقط.

الاهتمام بالبشرة يبدأ في سنّ مبكر
من يوم الولادة، ولكن هناك فرقاً بين الاهتمام والعلاج ، فالإهتمام لا بدّ أن يبدأ من الأمّ لطفلها، أمّا العلاج فطبيعيّ أن يكون بمرور السنوات.

للمحافظة على البشرة

للمحافظة على البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد، يجب التقليل قدر الإمكان من التعرّض للشمس والتلوّث، خاصّة التدخين، غسل الوجه باعتدال وليس بكثرة وإستخدام كريم مرطّب خاصّة في المساء.

The post حالتك النفسيّة تؤثر على بشرتك appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/