اخبار الاسهم والاقتصاد

حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 11-4-2016

image

وفقا لوكالة رويترز، حيث جاء فى مقدمة أحداث الاقتصاد العالمى اليوم انخفاض أسهم أوروبا، وساب ونستله يقودان الخسائر، وقفز الذهب العالمى لأعلى مستوى فى 3 أسابيع بدعم الطلب على الأصول الآمنة.

كما تضمنت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم أيضا، مواصلة الين للصعود، رغم تحذير يابانى جديد من احتمال التدخل، علاوة على هبوط مؤشر نيكى وسط تعاملات هزيلة، وانخفاض أسهم السيارات بفعل صعود الين.

الذهب العالمى يقفز لأعلى مستوى فى 3 أسابيع بدعم الطلب على الأصول الآمنة

قفز الذهب إلى أعلى مستوى له فى نحو ثلاثة أسابيع اليوم، الاثنين، بدعم من الطلب على الملاذات الآمنة وتراجع الدولار لكن المعدن تخلى عن بعض مكاسبه بعدما عوضت الأسهم الآسيوية خسائرها المبكرة.

وأدت بيانات اقتصادية ضعيفة وحالة الضبابية التى تكتنف السياسة النقدية الأمريكية إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة فى السوق، وهو ما عزز الطلب على الأصول الآمنة، مثل الذهب والين اليابانى الذى يجرى تداوله قرب مستويات لم يسجلها منذ عام 2014.

وارتفع الذهب فى المعاملات الفورية إلى 1252.26 دولار للأوقية اليوم، مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 مارس، لكنه بدد بعض مكاسبه ليجرى تداوله مرتفعا 0.8% عند 1249.32 دولار للأوقية.

ويؤثر رفع أسعار الفائدة سلبا على الذهب إذ يرفع تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزى المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا.

وسجل الذهب أفضل أداء فصلى له فى نحو 30 عاما فى الأشهر الثلاثة المنتهية فى مارس بدعم من تراجع التوقعات بزيادات جديدة فى أسعار الفائدة هذا العام، وكان البنك المركزى الأمريكى رفع أسعار الفائدة فى ديسمبر للمرة الأولى فى نحو عشر سنوات.

ونزل الدولار 0.2% أمام سلة من العملات الرئيسية لينخفض مؤشره إلى 94.011 مسجلا أدنى مستوى له منذ منتصف أكتوبر.

وعوضت الأسهم الآسيوية خسائرها المبكرة وارتفعت اليوم، الاثنين، مع صدور بيانات التضخم الصينية التى عززت الآمال باستمرار بكين فى تبنى سياساتها النقدية الميسرة، وإن كان مؤشر نيكى للأسهم اليابانية أغلق منخفضا 0.4%.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة فى التعاملات الفورية 0.8% إلى 15.46 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.4% إلى 974.54 دولار للأوقية، فى حين زاد البلاديوم 1.1% إلى 545 دولاراً للأوقية.

أسهم أوروبا تنخفض صباحا وساب ونستله يقودان الخسائر

تراجعت الأسهم الأوروبية فى مستهل التعاملات اليوم، الاثنين، وقاد الخسائر سهم شركة ساب الألمانية للبرمجيات بعدما أصدرت تقريرا مخيبا للآمال بخصوص نتائج الأعمال.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.8% بحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش بعدما صعد 1.2% فى الجلسة السابقة.

وهبط سهم ساب أكثر من اثنين بالمئة بعدما حذرت الشركة من أن نتائجها فى الربع الأول ستكون أضعف من المتوقع بينما نزل سهم شركة نستله للأغذية مع انقضاء فترة استحقاق توزيعات الأرباح على السهم.

واستقرت أسهم ديلى ميل آند جنرال ترست إلى حد كبير بعدما قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الشركة الأم لصحيفة ديلى ميل البريطانية تجرى محادثات مع عدة شركات استثمار مباشر بخصوص عرض محتمل لشراء ياهو.

غير أن مؤشر قطاع البنوك الإيطالية ارتفع 0.3 بالمئة متجاوزا الأداء العام للسوق بدعم من آمال بأن تناقش الحكومة الإيطالية قريبا خطة لتأسيس صندوق مدعوم من الدولة لشراء القروض المتعثرة وسد النقص في رؤوس الأموال.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.28 بالمئة عند الفتح في حين نزل كاك 40 الفرنسي 0.33 بالمئة وداكس الألماني 0.35 بالمئة. 

الين يواصل الصعود رغم تحذير ياباني جديد من احتمال التدخل

لندن 11 أبريل نيسان (رويترز) – واصل الين ارتفاعه اليوم الاثنين رغم تحذير جديد من الحكومة اليابانية من احتمال التدخل والذي لم يكن كافيا لوقف الاتجاه الصعودي للعملة لينزل الدولار عن 108 ينات إلى مستوى جديد هو الأدنى في 17 شهرا.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن اتفاق مجموعة العشرين على تجنب خفض قيم العملات لأغراض تنافسية لا يعني أن اليابان لا يمكنها التدخل لوقف تحركات الين متحدثا بنفس النبرة التي أنبأت بالتدخل في الماضي.

ولكن مع ضعف المعنويات في أسواق الأسهم العالمية بصفة عامة لم تظهر بوادر تذكر على انحسار طلب المستثمرين على الين باعتباره من الملاذات الآمنة.

ويتجه مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بالفعل لتكبد رابع خسائره الأسبوعية على التوالي.

وعلى النقيض من ذلك صعد الين أمام الدولار على مدى ثلاثة أسابيع. وارتفعت العملة اليابانية 0.3 بالمئة إلى 107.88 ين أمام الدولار اليوم الاثنين بعدما سجلت 107.63 ين للدولار في التداولات الآسيوية.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية دون تغير يذكر تقريبا عند 94.285 .

وزاد الدولار 0.2 بالمئة أمام العملة الأوروبية الموحدة ليصل إلى 1.1383 دولار لليورو.

مؤشر نيكى يهبط وسط تعاملات هزيلة .. وانخفاض أسهم السيارات بفعل صعود الين

انخفض مؤشر نيكى اليابانى فى ختام التعاملات اليوم الاثنين، مع صعود الين لأعلى مستوى له فى 17 شهرا مقابل الدولار بما دفع أسهم شركات التصدير للهبوط مثل شركات صناعة السيارات فى حين كان حجم التداولات ضعيفا مع استمرار عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وتراجع المؤشر القياسى 0.4 % ليغلق عند 15751.13 نقطة، وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 % إلى 1279.79 نقطة مع تداول 1.83 مليار سهم فقط مقارنة مع متوسط حجم التداولات فى 30 يوما والبالغ 2.2 مليار سهم، ونزل مؤشر جيه.بي.اكس 400 بواقع 0.6 %لينهى اليوم عند 11549.34 نقطة. 

الاسترلينى يرتفع 1% مع صعود الأسهم

ارتفع الجنيه الاسترليني نحو واحد في المئة مقابل اليورو والدولار اليوم الاثنين مع تقليص مضاربين المراهنات على هبوطه بعد صعود أسواق الأسهم لتعطي دفعة للعملات التي تميل للتحرك في نفس الاتجاه مع الأصول عالية المخاطر.

وكان الاسترليني قد بدأ الاسبوع في وقت سابق على هبوط وجرى تداوله قرب أقل مستوى في 28 شهرا مقابل سلة من العملات نتيجة استمرار المخاوف بشان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وصعد الاسترليني 0.9 في المئة إلى 1.4245 دولار وسجل 80 بنسا مقابل اليورو

التدوينة حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 11-4-2016 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/