اخبار الاسهم والاقتصاد

“داماك” تتفاوض لتطوير مباني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

image

كشف العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة داماك العقارية، عن أن شركته تتفاوض حالياً مع عدة شركات صينية متخصصة لتطوير مباني متعددة الطوابق مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي.

وقال زياد الشعار، في تصريحات للصحفيين على هامش احتفالية للشركة مساء أمس الاثنين، إن “داماك” تلقت مؤخراً عرضا فنيا من إحدى الشركات في الصين لتركيب أول مبنى متعدد الطوابق بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في أسواق الإمارات خلال 24 ساعة.

وأوضح الشعار، أن المباني المصنوعة بتلك التقنية تحقق وفراً مالياً يزيد عن 50% في تكاليف البناء، حيث تتركز النسبة الأكبر من الوفرات في الأساسات التي يتم تنفيذها بطريقة مختلفة تماما عن المباني التقليدية.

ومن شأن التقنية الجديدة، خلق قيمة اقتصادية تصل إلى مليارات الدولارات خلال الفترة المقبلة خصوصاً في قطاعات الصناعة والتشييد، كما أنها ستعيد تعريف الإنتاجية، فالوقت المستغرق في طباعة المباني أو المنتجات لا يساوي 10% من الوقت المستغرق في البناء أو الإنتاج بالطرق التقليدية.

وتستهدف إمارة دبي أن تكون 25% من مبانيها مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

وأضاف زياد الشعار، أن البناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد يقلص عدد العمال في موقع البناء بنسبة تتراوح بين 50 إلى 80% حيث تعتمد عمليات التصميم والتصنيع والتركيب على عدد قليل من التقنيين والمتخصصين في هذا المجال. 

ودعا العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة داماك العقارية، إلى سرعة إصدار كود البناء الخاص بالمباني ثلاثية الأبعاد لتمكين المطورين من إصدار التراخيص اللازمة.

وأشار الشعار، إلى أن استراتيجية “داماك” تعتمد على اطلاق مشروع رئيسي كل عام ونصف العام، حيث بدأت ذلك مع “أكويا”, و”أكويا أوكسجين وأخيراً “أيكون سيتي”، مضيفاً أن الشركة ستركز على سوقها الرئيسي في الإمارات خلال المرحلة القادمة.

وأكد زياد الشعار، أن إطلاق المشروعات في أسواق أخرى خارج الإمارات مرهون بتوافر الفرصة الاستثمارية والظروف الاقتصادية المواتية.

وتأسست شركة “داماك العقارية” في عام 2002، وأصبحت إحدى الشركات الخاصة المطورة للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي، وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشاريعها في كل من الإمارات، وقطر، والسعودية، والأردن، ولبنان.

وتم إدراج شركة داماك العقارية بسوق دبي في 12 يناير 2015 في أولى إدراجات العام، ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في تقديم خدمات الاستثمار العقاري، وإدارة وتنفيذ المشروعات العقارية، وتقديم الشقق السكنية الفندقية.

التدوينة “داماك” تتفاوض لتطوير مباني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/