اخبار الاسهم والاقتصاد

دبي للاستثمار ودريك آند سكل في مؤشر الأسواق الناشئة

3EC4C705-D37F-4EF4-9F31-2A36FCDEC623

 

أظهرت المراجعة نصف السنوية مؤشر إم إس سي آي لللأسواق الناشئة “مورجان ستانلي سابقاً” “MSCI EM Index”، انضمام دبي للاستثمار، و دريك آند سكل، لمؤشر الشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة.

وفي مراجعتها الدورية، في شهر مايو الماضي، قامت MSCI بضم شركة داماك العقارية لمؤشر الشركات الكبرى في مقابل خروج شركة الخليجية للاستثمارات العامة المدرجة بسوق دبي المالي من مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة.

ونوفمبر 2016، قامت MSCI بإلغاء شركتي سوق دبي المالي، وشركة “أرابتك القابضة” من المؤشر القياسي للأسواق الناشئة، فيما أدرجت الأخيرة بمؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير.

وفي نوفمبر الماضي أيضاً، قامت المؤسسة بترقية شركة دي إكس بي إنترتينمينتس من مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير إلى مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة.

ويعتمد المستثمرون الأجانب على مكونات المؤشر في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية؛ حيث يقومون بتركيز استثماراتهم في الأسواق بناءً على انتقاء الأسهم المقيدة به؛ وبالتالي يؤدي حذف أسهم منه إلى خروجها من حسابات المستثمر الأجنبي، وصناديق الاستثمار الكبرى مباشرة.

ومؤشر MSCI للأسواق الناشئة، والذي تصدره “مورغان ستانلي”، يضم أسواقاً من 23 دولة تمثل 10% من القيمة السوقية للأسواق العالمية.

وترتكز معايير الانضمام لمؤشر MSCI على السيولة وسهولة الاستثمار والشفافية، ويضم المؤشر 3 أسواق عربية هي: مصر، والإمارات، وقطر.

ويخضع المؤشر لمراجعة نصف سنوية في مايو ونوفمبر من كل عام.

التدوينة دبي للاستثمار ودريك آند سكل في مؤشر الأسواق الناشئة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/