اخبار الاسهم والاقتصاد

سبائك الكويت: الذهب يلامس مستويات لم يشهدها منذ عامين

TO GO WITH AFP STORY BY HUI MIN NEO Gold

 

قالت شركة “سبائك الكويت” لتجارة المعادن الثمينة، اليوم الأحد، إن الذهب استمر في الصعود للأسبوع السادس على التوالي ملامسا قمة جديدة عند مستوى 1375 دولار للاونصة لم نراها منذ أكثر من سنتين ومستهدفا حاجز 1400 دولار خلال الأسابيع القادمة.

وأضافت الشركة في تقريرها الصادر اليوم الأحد، أن هذا الصعود جاء مدعوما بأجواء الأسواق العالمية الحالية، والتى قد تختلف فى أهدافها ولكنها توحدت فى بحثها عن الملاذ الآمن.

وأشار التقرير إلى أن بورصة الذهب، استفادت من عودة المستثمرين لحيازة الذهب بجانب استمرار الصناديق الاستثمارية فى شراء المعدن الأصفر وعدم اللجوء إلى عمليات جنى الأرباح.

تابع التقرير،”…أيضا، ارتفعت توقعات أغلب الجهات الاستشارية للأسعار فى الفترة القادمة فمثلا بنك أوف أمريكا رفع توقعاته للذهب إلى 1500 دولار للاونصة والفضة 30 دولار للاونصة، وهذا ليس بالمستحيل فى ظل تحليل الوضع الحالى الذى ضعفت فيه توقعات رفع سعر الفائدة للفيدرالي الأمريكى لضعف البيانات الاقتصادية للأسواق الأمريكية، وقد يكون التفاءول برفعها مع نهاية العام فى ديسمبر أو الربع الأول من عام 2017، وفقاً للتقرير.”

وعن الفضة، قال تقرير سبائك، أنها صاحبت الذهب فى الصعود والاستقرار فى بداية الأسبوع على ارتفاعات قياسية ما بين 20.50 إلى 20.80 دولار مستفيده من تأزيم الأسواق و مدعومه من التداولات الالكترونية وهبطت بحده ظهر الجمعه إلى 19.20 دولار مع صدور بيانات سوق العمل الامريكى عن شهر يونيو،

وأشار التقرير إلى توقعات باستمرار الفضة فى تجاوز مقاومات جديدة خلال الفترة القادمة وليس ببعيد أن نرى مقاومة 23 دولار للاونصة والبعض يتوقع أن تستهدف الفضة قمة 30 دولار قبل نهاية العام.

ووفقا للتقرير، اتجهت باقى المعادن الثمينة نحو الصعود من بداية الأسبوع ولم تتأثر كثيراً بالبيانات الأمريكية وظهر جليا حرص الجميع على الشراء وحيازتها وأقفل البلاتنيوم على مستوى 1098 دولار بارتفاع 34 دولار عن أسعار الافتتاح، وبالمثل أنهى البلاديوم أسعاره عند مستوى 619 دولار للاونصه بارتفاع 8 دولارعن سعر الافتتاح.

التدوينة سبائك الكويت: الذهب يلامس مستويات لم يشهدها منذ عامين ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/