اخبار الاسهم والاقتصاد

سوق أبوظبي يرتفع في يوليو وسط تداولات ضعيفة

5274076_1024

 

شهد سوق أبوظبي المالي، أداءً ايجابياً خلال شهر يوليو، بدعم من ارتفاع العقار ومتجاهلاً تراجعات كل من قطاع الطاقة والاتصالات والبنوك، بالتزامن مع ضعف في نتائج القطاع المصرفي، وفقاً لمحللين.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 1.73% إلى مستوى الـ4575.34 نقطة ليربح في شهر 77.70 نقطة.

ودعم ارتفاع قطاع العقار بنسبة 4.32% من أداء المؤشر بدعم من صعود الدار العقارية 7.06%، متجاهلاً تراجع اشراق العقارية 2.67%.

وفي المقابل تراجع قطاع الطاقة 2.96%، بفعل هبوط كل من سهمي طاقة ودانة غاز بنسبة 7.7%، و1.79% على الترتيب.

وانخفض الاتصالات 0.5% بعد تراجع سهمه اتصالات، بالرغم من تحقيق الشركة نمو في صافي أرباحها خلال الربع الثاني، وتوصيات بتوزيع أرباح نقدية بواقع 40 فلس.

كما انخفض قطاع البنوك بنسبة 0.23%، متأثراً بتراجعات بنك الخليج الأول بنسبة 4.4% وأبوظبي الوطني بنسبة1.14% بعد الحديث عن اندماج بين البنكين، متجاهلاً ارتفاعات بنك أبوظبي التجاري،

وعلى صعيد حركة التداولات تراجعت مقارنة بتعاملات يونيو، حيث جرى التعامل على 1.3 مليار سهم، مقابل 1.37 مليار سهم وبقيمة 2.9 مليار درهم مقارنة بـ3.83 مليار درهم.

وقال عضو المجلس الاستشاري الوطني بمعهد CISI بالإمارات إن هناك ضعف في نتائج القطاع المصرفي خلال الربع الثاني، على الرغم من تباين النتائج من بنك إلى أخر.

وأضاف وضاح الطه لـ”مباشر” أن الأسواق لا تزال تترقب نتائج الشركات العقارية التي يتوقع أن تأتي أيضاً متباينة على غرار نتائج البنوك، بعكس نتائج شركات الاستثمار التي يتوقع أن تتأثر بالتحديات السلبية التي تواجه القطاع.

وتابع الطه ،أن أنظار المستثمرين لا تزال تتركز على نتائج الشركات العقارية الثلاث الكبرى، إعمار، والدار، وأرابتك.

التدوينة سوق أبوظبي يرتفع في يوليو وسط تداولات ضعيفة ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/