اخبار الاسهم والاقتصاد

سوق دبي يتراجع بأكبر وتيرة شهرية منذ مايو الماضي


شهد سوق دبي المالي تراجعاً خلال تعاملات شهر أكتوبر، بفعل هبوط أغلب القطاعات وفي صدراتها البنوك والعقارات.

وتراجع المؤشر العام خلال التعاملات الشهرية بنحو 4.09% ليصل إلى مستوى 3332.41 نقطة ليفقد من خلالها 142 نقطة، مسجلاً أعلى وتيرة تراجع منذ مايو الماضي.

وجاء أداء السوق مصحوباً بتراجع في مستويات التداول مقارنة بالشهر الماضي لتصل إلى 5.33 مليار درهم مقابل 6.12 مليار درهم، من خلال التداول على 3.47 مليار سهم مقابل 4.92 مليار سهم في سبتمبر الماضي.

ودعم الأداء السلبي للسوق تراجع قطاع البنوك الذي تصدر القائمة الحمراء بنسبة 4.8% مع هبوط سهم دبي الإسلامي 4.9%، والإمارات دبي الوطني 1.9%.

وانخفض قطاع العقارات 4.6% مع تراجع سهم أرابتك 9.52%، وإعمار بنسبة 1.9%. وتراجع الاستثمار 4.02% مع انخفاض دبي للاستثمار 2.9% وسوق دبي المالي 1.3%.

وقال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري الوطني بالامارات، إن تحركات السوق خلال أكتوبر كان يشوبها الحذر وسيطرة المضاربات بسبب حالة عدم التيقين التي شهدها النفط مع تزايد الشكوك بشأن تثبيت الإنتاج.

وأوضح الطه، أن من الأسهم الغير إماراتية في سوق دبي، وفي صدراتها جي أف أتش وهيتس تليكوم، أسهمت بشكل كبير في استمرار المضاربات خلال التعاملات الشهرية.

وقال الطه، إن السوق تأثر بشكل محدود خلال الأسبوعين الأخيرين من أكتوبر بالسوق السعودي بعد إجراءات التقشف التي تبنتها الحكومة.

وبين الطه، إن أداء الأسهم الإماراتية خلال نوفمبر القادم سوف يعتمد بشكل أساسي على نتائج مشاورات تخفيض الإنتاج بين منتجي أوبك ومن خارجها والتي ستؤثر على أسعار النفط.

ونصح الطه المتداولين بالحذر مع عدم الإفراط بالمضاربة وزج كامل السيولة بالسوق، وأن يكون هناك انتقاء للأسهم لتجنب مخاطر التداول بالأسهم ذات الأساسيات المالية الضعيفة.

التدوينة سوق دبي يتراجع بأكبر وتيرة شهرية منذ مايو الماضي ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/