بنات محروم

في رمضان: ما هي عصائر الفاكهة الصديقة للـ”رجيم”؟

1466770222_shutterstock_132038333

على موائد رمضان، تُغري عصائر الفاكهة الصائمين. ولكن، يجدر الحذر عند تناولها، نظراً إلى أن بعضها زاخر بالسعرات الحراريّة، وضار بالـ”رجيم” الصحّي! لذا، ندعو  إلى الاطلاع على خيارات السوائل الآتية:
– الماء:
يجب شرب الماء بوفرة، مع استبداله بالعصائر والمشروبات الغازية، ما يخلّص من مئات السعرات الحراريةفي اليوم. كذلك، إن شرب كوبين من الماء قبل وجبة الطعام يساعد أيضاً على الشعور بالشبع بشكل أسرع.
– العصائر المخفّفة: تُعدّ العصائر المخفّفة عن طريق خلط الماء (أو الماء الفوار) مع العصير. وفي هذا الإطار، يمكن المتعة بكوبين من الأخير، عوضاً عن شرب كوب من العصير.
– الزنجبيل: مشروب فعّال في تهدئة اضطرابات المعدة والغثيان، ويعتبر خياراً مثالياً للتخلص من عوارض سوء الهضم الناتجة عن تناول الطعام بعد ساعات طويلة من الانقطاع عنه.
– شراب الكركديه: فقير بالسعرات الحرارية، ويُقدّم ساخناً أم بارداً، ويتمتع بمذاق قوي، ويُعدّ انطلاقاً من زهرة الكركديه.
– عصائر الخضراوات: قليلة في محتواها من السكّر والسعرات الحرارية، بالمقارنة بعصائر الفاكهة. ولكن، انتبهي لمحتواها من الـ”صوديوم”، أو اختاري الأنواع القليلة بالـ”صوديوم”.
– عصير الطماطم: هو مغذّ على غرار عصير الفاكهة، لكنّه يحوي سعرات حرارية توازي نصف تلك المتوفرة في عصير الفاكهة. بالمقابل، هو يزخر بالـ”صوديوم”. يحوي كوب من عصير الطماطم 41 سعرة حرارية، بالمقارنة مع 122 سعرة حرارية لعصير البرتقال. وإذا كنت تراقبين ضغط الدم، انتقي عصيراً قليل الـ”صوديوم” أي أقل من 480 ملليغراماً من الـ”صوديوم” في كلّ حصة.
– عصير البرتقال: هو غنيّ بالفيتامين “سي”، ويحوي النوع غير المحلّى منه سعرات حرارية أقلّ من بعض عصائر التوت أو العنب. وفيه مضادات الأكسدة أكثر بالمقارنة بالعصائر ذات اللون الداكن (العنب والتوت والرمّان). والجدير بالذكر أن الحصّة منه تحوي 110 سعرات حرارية.
– عصير الرمان: هو غنيّ بمضادات الأكسدة، ويمدّ شاربه بدفعة من الطاقة، إذا كان يشكو من التعب خلال شهر الصيام. يحوي كوب من عصير الرمّان على 160 سعرة.

احذري!
بالمقابل، تحذّر الاختصاصية الزيلع من عصير “الكوكتيل”، بحجّة أنّه ضئيل في كمّه من العصير الحقيقي، ولكن يضاف إليه الماء ونوع من التحلية، مثل: شراب الذرة، والملونات والمنكهات. و”الكوكتيل” مشابه لمعظم المشروبات الغازية، لناحية أنّه غنيّ في السكر والسعرات الحرارية، ولكنّه يفتقر للعناصر الغذائية.
وعلى لائحة الممنوعت أيضاً: المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وإضافات القهوة (القشدة الثقيلة، وشراب النكهات، والكريما المخفوقة) ما يحوّل كوب القهوة السوداء إلى مصدر عال للدهون والسكر، وقد يصل عدد السعرات الحرارية فيه إلى 570 سعرة، أي ما يفوق وجبة كاملة!

The post في رمضان: ما هي عصائر الفاكهة الصديقة للـ”رجيم”؟ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/