اخبار الاسهم والاقتصاد

كابيتال إيكونوميكس:تحسن مؤشرات مديري المشتريات بالخليج ومصر في يوليو

To match Feature GULF-FOOD/

 

قالت شركة كابيتال إيكونوميكس في تقرير حديث لها، إن مؤشرات مديري المشتريات في جميع المجالات شهدت تحسناً كبيراً خلال شهر يوليو الماضي في الخليج ومصر.

وأوضح التقرير أن التحسن الكبير في مؤشرات مديري المشتريات بالخليج يعكس ما شهده من التباطؤ في النصف الأول من العام الجاري، وتغطي تلك المؤشرات القطاع الخاص غير النفطي بأكمله، وتشير إلى ارتفاعها بشكل حاد في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بين شهري يونيو ويوليو.

وأشار التقرير إلى ارتفاع مؤشرات مديري المشتريات في السعودية إلى 56 نقطة مقارنة بمستويات 54.6 نقطة، مسجلاً أعلى قراءة له منذ نوفمبر عام 2015، وارتفع المؤشر بدولة الإمارات إلى أعلى مستوى له منذ 10 أشهر ليصل إلى 55.3 نقطة مقارنة بمستوياته السابقة عند 53.4 نقطة، موضحاً أن مستوى 50 نقطة يفصل بين النمو والانكماش.

وتوقع التقرير عدم حدوث انتعاش ملحوظ في النشاط. خاصة مع تحديد أسعار النفط التي لا تزال منخفضة، والضغط المالي في المنطقة الذي من المرجح أن يستمر لسنوات عديدة.

وفي جانب الاقتصاد المصري، أظهر التقرير تحسناً كبيراً، وارتفاع المؤشرات إلى 48.9 مقارنة بنحو 47.5 إلا أنها لا تزال تحت مستوى الـ 50 نقطة؛ ما يعني أنه تميل أكثر للانكماش وهي أفضل قراءة له منذ سبتمبر عام 2015، وعزا التقرير جانباً من التحسن إلى اقتراب مصر من تلقي صفقة صندوق النقد الدولي.

ونوه التقرير بأن آثار زيادة التضخم في مصر من تخفيض قيمة العملة “الجنيه” في مارس الماضي يمكن أن تتلاشى، متوقعاً أن يشهد الاقتصاد المصري انتعاشاً بطيئاً جداً.

التدوينة كابيتال إيكونوميكس:تحسن مؤشرات مديري المشتريات بالخليج ومصر في يوليو ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/