بنات محروم

كيف تحافظين على صحتكِ وسلامة جنينكِ خلال الحمل؟

1369746

الاهتمام بصحتكِ أثناء الحمل من أهم الأمور التي يجب أن تحرصي عليها لسلامتكِ وسلامة جنينكِ. فترة الحمل هي فترة حرجة يجب أن تتوخي فيها كامل الحذر لكون كل ما تفعلينه يؤثر تأثيراً مباشراً على جنينك.

في فترة حملكِ يجب أن تحرصي على صحتكِ، فأنتِ المسؤولة الأولى عن سلامة جنينكِ. تعاملي بحذر مع كل ما يتعلق بطعامكِ، الذي يجب أن يكون صحي و متوازن. حاولي التخفيف من نشاطكِ إن كان يسبب لكِ الإرهاق و خاصةً راقبي نوعية الأدوية التي تتناولينها إلى أن تلدين طفلكِ بصحة و سلام. اليكِ بعض النصائح المفصلة للحفاظ على صحتكِ أثناء أشهر الحمل.

الرعاية الطبية أثناء الحمل

المفتاح الأساسي لحماية صحة جنينكِ هو الحصول على الرعاية الطبية قبل الولادة. لذا ما إن تتأكدي من حملكِ، حاولي برمجة زيارة طبية عند طبيب نسائي مختص في أقرب وقت ممكن. في هذه الزيارة سيقوم الطبيب بتحديد عدد أسابيع الحمل التي تعتمد على الفحص البدني و تاريخ آخر دورة شهرية مع محاولة التنبؤ بموعد ولادتكِ. هذه المعلومات تبقى معلومات أولية يتم التأكد منها بشكل نهائي بعد اجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية في وقت لاحق في الشهر الخامس من الحمل.

 

إذا كنتِ بصحة جيدة و ليس هناك أي عوامل خطر فإن معظم الأطباء يحددون لكِ المواعيد التالية للفحص الدوري:

– كل 4 أسابيع حتى الأسبوع ال28 من الحمل.

– ثم كل أسبوعين حتى الأسبوع 36.

– ثم مرة كل أسبوع حتى الولادة.

طوال فترة الحمل، يحرص الطبيب على التحقق من وزنكِ، ضغط دمكِ و من نمو و تطور جنينكِ. ستقومين أيضاً بفحوص ما قبل الولادة بما في ذلك تحليل الدم و البول و فحص عنق الرحم للتأكد من عدم حدوت مضاعفات عند الولادة.

التغذية و المكملات الغذائية

الأكل الصحي المتوازن مهم دائماً و لا سيما أثناء فترة الحمل. في الواقع أنت بحاجة إلى حوالي 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم، خصوصاً ابتداءً من الشهر الرابع حيت تعرف وتيرة نمو جنينكِ تصاعداً كبيراً. دون أن ننسى بعض الحالات التي ستحتاجين فيها سعرات حرارية أكثر، مثلاً إذا كنت نحيفة جداً، كثيرة النشاط أو إذا كنت حامل بتوأم. احرصي على اكتساب السعرات الحرارية الإضافية من الأطعمة المغذية التي من شأنها أن تساهم في نمو جنينكِ وتطوره :

– اللحوم الخالية من الدهون.

– الفواكه.

– الخضروات

– الخبز و الحبوب الكاملة.

– منتجات الألبان القليلة الدسم.

لكن على الرغم من تتبعكِ لنظام غذائي صحي و متوازن، فستحتاجين أيضاً المزيد من العناصر الغذائية الأساسية، خصوصاً الكالسيوم، الحديد و حامض الفوليك. هذا ما يدفع معظم الأطباء لوصف فيتامينات و مكملات غذائية مناسبة لكِ و لحالتكِ كحامل.

 

شرب الكثير من السوائل

من المهم شرب الكثير من السوائل، خاصة الماء خلال فترة الحمل. من المعروف أن حجم دم المرأة الحامل يزداد بشكل كبير خلال هذه الفترة. لذا فإن شرب كمية كافية من الماء كل يوم يساعد على منع الكثير من المشاكل مثل الجفاف و الإمساك.

الحصول على قسط كاف من النوم

من المهم أن تحصلي على قسط كاف من النوم خلال فترة الحمل، حيث أن جسمكِ في هذه المرحلة يحاول التأقلم مع التغيرات الجديدة. لذلك ربما تشعرين بالتعب أكثر من المعتاد علماً أن كلما أصبح الجنين أكبر كلما سيكون من الأصعب العثور على وضع مريح للنوم. يوصى بعض الأطباء النساء الحوامل بالنوم على الجانب الأيسر لوجود واحد من أكبر الأوعية الدموية على الجانب الأيمن من البطن. لذا فالنوم على الجانب الأيسر يساعد في الحفاظ على تدفق الدم إلى المشيمة، و بالتالي، إلى جنينك.

بعض الأشياء التي يجب تجنبها

– الابتعاد بشكل نهائي عن المشروبات الكحولية التي يمكن أن تسبب تشوهات خلقية للجنين.

– عدم تناول الأدوية إلا تحت إشراف طبيب مختص.

– التوقف عن التدخين.

– التقليل من تناول الكافيين حيث تم الكشف على أن استهلاك نسبة عالية من الكافيين تزيد من خطر الإجهاض.

The post كيف تحافظين على صحتكِ وسلامة جنينكِ خلال الحمل؟ appeared first on بنات, رجيم, موضه وازياء, وصفات طبخ, امومة وطفولة, علاج الاطفال, رشاقه, مكياج, منال العالم, زواج,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/