اخبار الاسهم والاقتصاد

مؤشر ثقة المستهلك باقتصاد أبوظبي يرتفع خلال الربع الثاني


أظهرت نتائج المؤشرات التنموية لإمارة أبوظبي ارتفاع ثقة المستهلك بالأداء الاقتصادي بإمارة أبوظبي خلال الربع الثاني من عام 2016.

وأفادت النتائج وفقاً لتقرير، أن ارتفاع مستوى التفاؤل لدى المستهلكين بشأن الأوضاع الاقتصادية خلال الربع الثاني يعكس قدرة اقتصاد الإمارة على التكيف مع التحديات وامتصاص الضغوط.

وأوضح التقرير: أن المؤشر العام لثقة المستهلك في الأداء الاقتصادي بإمارة أبوظبي الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي سجل نحو 122 نقطة، في المتوسط، خلال الربع الثاني من عام 2016، مرتفعاً بنحو 7 نقاط عن مستواه في الربع الأول من العام المذكور.

وقال خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة: إن أداء المؤشر العام لثقة المستهلك بإمارة أبوظبي خلال الربع الثاني من عام 2016 جاء مدعوماً بأداء مؤشراته الفرعية المتمثلة في مؤشر الثقة في السياسات، الذي يُعنى بنظرة المستهلكين للسياسات الاقتصادية ذات الصلة بالمستهلك، ومؤشر التوقعات المستقبلية.

وأوضح المنصوري: أنه مع تقييم المستهلكين بإمارة أبوظبي لأوضاعهم المادية والمعيشية والذي شهد بعض التحسن مع نهاية الربع الثاني من عام 2016، إلا أنه ظل متأثراً، باستمرار التقلبات في أسواق النفط العالمية، وضعف الأداء في مجموعة الاقتصادات الناشئة، وخاصةً الاقتصادات الرئيسية فيها مثل: الصين، وروسيا، والبرازيل، إضافةً إلى التقلبات في أسواق المال العالمية وانعكاساتها على الأسواق المحلية.

التدوينة مؤشر ثقة المستهلك باقتصاد أبوظبي يرتفع خلال الربع الثاني ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/