اخبار الاسهم والاقتصاد

مباشر” تحدد القيمة العادلة لـ”إعمار للتطوير”

426367B9-9046-4900-91A2-756BCB84CD9B

 

حددت مباشر للأبحاث القيمة العادلة لسهم إعمار للتطوير عند سعر 7.03 درهم.

وأوضحت مباشر في مذكرة بحثية صادرة يوم الأحد، أن القيمة العادلة أكبر نحو 16.6% من سعر الاكتتاب.

يُشار إلى أن سعر طرح الاكتتاب في إعمار للتطوير عند 6.03 درهم.

نتيجة بحث الصور عن إعمار للتطوير

وقدرت مباشر في تقريرها المشروعات المملوكة لإعمار للتطوير بقيمة 13.3 مليار درهم إماراتي، وقيمة إجمالي المشاريع المشتركة بنحو 9 مليار درهم إمارتي.

واضاف التقرير أن قيمة الإراضي الغير مطورة لدى الشركة (مع افتراض عدم وجود مخطط رئيسي) بلغت 460.8 مليون درهم، مع صافي نقدية يقدر بنحو 5.4 مليار درهم.

وذكر التقرير أن قيمة أسهم إعمار للتطوير بلاغت 28.1 مليار درهم أو مايعادل 7.03 درهم للسهم الواحد.

نتيجة بحث الصور عن إعمار للتطوير

المخاطر

وأشار التقرير إلى أن المخاطر الرئيسية التي تواجه الشركة قوة الدولار بما ان الدرهم الإماراتي مرتبط بالدولار الأمريكي فإن الإمارات ستظل ودهة باهظة الثمن طالما ان العملة الأمريكية قوية.

وأوضح التقرير أن من تلك المخاطر أيضا انخفاض قيمة الوربية الهندية حيث أن الهنود هم العميل الأهم بالإمارات فإن الانخفاض المستمر في الروبية يؤثر على الطلب.

وبين التقرير أن الهند تمثل 14% من محفظة مبيعات إعمار للتطوير وفقا لبيانات التسعة أشهر من العام الجاري.

وأوضح التقرير أن من تلك المخاطر التوقعات لسوق النفط حيث انه على الرغم من أن اقتصاد دبي لايهمين عليه النفط، الا ان عدم اليقين حول أسعار البترول يؤثر على الطلب.

وقال التقرير أن من تلك المخاطر أيضا ضريبة القيمة المضافة والتي من المتوقع أن يتم تطبيقها اعتبارا من مطلع عام 2018 وهو مايشكل مخاطر تتعلق بالطلب وهوامش المطورين العقاريين كذلك.

وأكد التقرير على أن لايمكن تحديد الأثر الكامل للضريبية حتى يتم الانتهاء من اللوائح التنفيذية وذلك قبل نهاية العام الجاري.

ولفت التقرير الى أن إعمار للتطوير تواجه منافسة من أقرانها العاملين في العقار مثل شركة داماك والاتحاد العقارية وهو من أحد المخاطر .

وذكر التقرير ان من ضمن تلك المخاطر تركيز مشاريع إعمار للتطوير تتركز في دبي (باستثنار أرض في رأس الخيمة)، وهو ماينطوي على مخاطر في التشغيل.

صورة ذات صلة

موعد الطرح

وطرحت إعمار العقارية في 2 من نوفمبر الجاري 20% من أسهم إعمار للتطوير العقاري بما يعادل 800 مليون سهم، من إجمالي الأسهم المصدرة والبالغة 4 مليارات سهم، وذلك للأفراد حتى يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر، ومن 2 نوفمبر إلى اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر للمؤسسات.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة تدفقات نقدية من مبيعاتها التراكمية بقيمة 18 مليار درهم تقريباً على مدى السنوات الأربع القادمة مع تسليم مشاريعها قيد الإنشاء.

وباعت شركة “إعمار للتطوير” 80% من وحداتها قيد الإنشاء بمتوسط هامش ربح إجمالي قدره 41% من الإيرادات المحققة من الوحدات المبيعة، ومبيعات تراكمية مرتبطة بها بقيمة 41 مليار درهم.

وتعتبر “إعمار للتطوير” المطور لأكثر الأصول السكنية والتجارية، المخصصة للبيع، جاذبيةً وشهرة في الإمارات، وتقف الشركة وراء معظم المشاريع العقارية المجتمعية بنظام التملك الحر في دبي، ومنها: “الإمارات ليفنج”، و”وسط مدينة دبي”، و”مرسى دبي”، و”المرابع العربية”

التدوينة مباشر” تحدد القيمة العادلة لـ”إعمار للتطوير” ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/