اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون:استمرار تعافي الاسواق الخليجية رهن قرارت المركزي البريطاني


توقع محللون أن تشهد مؤشرات الأسواق الخليجية تباين في أدائها خلال أدائها في جلسة اليوم الخميس، بالتزامن مع ترقب المستثمرين لنتائج اجتماع المركزي البريطاني،وتراجع أسعار النفط.

ومالت أغلب بورصات الخليج في جلسة أمس الأربعاء للارتفاع بعد أن لمحت بنوك مركزية في أسواق عالمية رئيسية إلى احتمال اتخاذ مزيد من التحفيز الاقتصادي ،إضافة الى نتائج مالية جيدة لبعض البنوك المدرجة مع نهاية الربع الثاني.

وتتحول أنظار مستثمري العالم إلى أول اجتماع لبنك إنجلترا المركزي بعد تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي وذلك في تمام الساعة 11 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس.

وتوجهت توقعات المحللين خلال حديثهم إلى خفض الفائدة البريطانية عند النطاق 0.25%.

وتراجعت أسعار النفط في تعاملات يوم الأربعاء، وهبط  خام القياس العالمي مزيج برنت 4.6% بمايعادل 2.21 دولار إلى 46.26 دولار، و تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسطي 2.05 دولار أو 4.4 % ليغلق عند 44.75 دولار.

وقال محمد الشمري، المحلل بأسواق المال،في حديث إن التوقعات بخفض الفائدة البريطانية لدعم استقرار الأسواق سيدفع الأسهم الخليجية لمزيد من المكاسب رغم هبوط المحرك الأساسي لها وهي أسعار النفط.

وأوضح الشمري أن تباين الأداء بين الأسواق العالمية أمس سيدفع المستثمرين لعودة الحذر الوقتي إلى بعض المتعامين، مشيرا الى ان المضاربين سيستمرون رغم تلك الأجواء في زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية والمغرية للشراء.

وهبطت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف يوم الأربعاء بعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، بينما تباين أداءالاسهم الامريكية بعد موجة صعود استمرت ثلاث جلسات.

ومن جانبه أوضح محمود أبوزيد، المحلل المالي لدى نماء للاستشارات المالية ، أنه في حال خفض الفائدة البريطانية سيكون له أثر إيجابي على أسواق المالية وخصوصاً بالدول الناشئة.

وبين أبوزيد، أن خفض الفائدة سوف يقوم بلفت أنظار الصناديق الاستثمارية إلى أسواق الأسهم والتوجه اليها.

وأكد أبوزيد أن سوقي قطر والإمارات من المتوقع أن يكونوا أكثر المستفيدين من هذا خفض الفائدة،حيث إنهم مدرجون على مؤشرات مورجان استانلي للدول الناشئة.

وتوقع محمد الشميمري، المستشار المالي بإحدى شركات السمسرة الخليجية خلال حديثه ، أن تُنهي أغلب أسواق الخليج تداولات نهاية الأسبوع الخميس على ارتفاع في ظل الإعلان عن نتائج جيدة والتي بدأها قطاع البنوك أمس.

وفي السعودية،أعلن البنك السعودي الفرنسي عن زيادة 3.2 % في الأرباح الربع الثاني متجاوزا التوقعات،وفي قطر زاد صافي ربح بنك قطر الوطنيبنهاية الربع الثاني بنسبة 14%،وفي مسقط فاقتأرباح بنك مسقط  في تلك الفترة من العام الجاري التوقعات حيث ارتفعت بنسبة 0.3%.

ونصح المحلل بأسواق المال، حمود العازمي، المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري لحين اتضاح الرؤية بخصوص الأسواق العالمية والنفط خصوصا بعد أدائهما المتذبذب في جلسة أمس.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق الخليجية يوم الأربعاء:

السعودية.. ارتفع المؤشر واحدا %إلى 6691 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 1.7 %إلى 10320 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 1.3 %إلى 3483 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.7 %إلى 4574 نقطة.

سلطنة عمان.. تقدم المؤشر 1.1 %إلى 5915 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 1.4 %إلى 7560 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2 %إلى 5386 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.7 %إلى 1174 نقطة.

التدوينة محللون:استمرار تعافي الاسواق الخليجية رهن قرارت المركزي البريطاني ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/