اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: أسواق الإمارات بحاجة لدخول مؤسسي للتعافي مجددا


قال محللون إن أسواق الأسهم الإماراتية تحتاج إلى دخول مؤسسي طويل الأجل؛ لاستغلال الأسعار التي وصلت إليها بعض أسهم الشركات الكبرى، حتى تنطلق الأسواق للصعود مجددا.

وقال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية والسندات، جمال عجاج إن كبار المتداولين بالأسواق الإماراتية  يحاولون الضغط لتخفيض أسعار الاسهم قبل العودة إلى شرائها من جديد، حيث لوحظ ارتفاع وتيرة البيع في النصف الثاني من جلسة الأمس.

وقال عجاج، إنه لم يكن متوقعاً أن تتعرض أسواق الإمارات في جلسة أمس لعمليات جني أرباح، لكن المضاربات على القياديات دفع المؤشرات للتراجع لليوم الثاني على التوالي.

وأكد عجاج، على أن أسواق الإمارات تحتاج إلى عودة الاستثمار المؤسسي بقوة خلال الجلسات القادمة في ظل وجود القياديات عند مستويات جيدة لتمحو تحكم المضاربات على الأسواق.

ومن جانبه، نوهت دعاء ماجد المحللة بأسواق المال، إلى أن استمرار الأجانب بالاستثمار بالأسهم على الرغم من التراجع الناتج من عدم استقرارها الأسواق العالمية.

ووفقاً لبيانات سوق دبي أمس الأربعاء، فقد تغلب التوجه الشرائي على تعاملات الأجانب بمحصلة بلغت 12.37 مليون درهم، بعد أن بلغت مشترياتهم 195.26 مليون درهم، مقابل 182.89 مليون درهم للبيع.

وجاءت تعاملات الخليجيين شرائية بمحصلة قيمتها 7.33 مليون درهم من خلال تنفيذ عمليات شرائية قيمتها 57.10 مليون درهم، مقابل مبيعات قيمتها 49.76 مليون درهم.

وأشارت ماجد، إلى أن تدني السيولة بالأسواق يجعل من الصعب التوقع باتجاه معين للسوق من الناحية الفنية، مشيراً إلى أن الاتجاه العام للأسواق لا يزال “هبوطياً”.

وأكد وليد خطاب المحلل بأسواق المال على أن بعض الارتدادات التي شهدتها الأسواق بجلسة في الجلسات الماضية، لا تعني الخروج من الاتجاه الهبوطي.

ونوه خطاب إلى أن الأسواق قد تستمر على هذا النهج المتقلب بالفترة القادمة، وربما حتى استقرار أسعار النفط فوق مستويات الأمان عند 50 دولاراً.

التدوينة محللون: أسواق الإمارات بحاجة لدخول مؤسسي للتعافي مجددا ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/