اخبار الاسهم والاقتصاد

مسؤول: 38 مشروعاً عقارياً جديداً بدبي في الربع الأول

5112146_1024

 

قال المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، إن إجمالي المشروعات العقارية الجديدة المسجلة في الإمارة بلغ 38 مشروعاً خلال الربع الأول من 2016.

وأضاف مروان بن غليطة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ، على هامش معرض دبي للإنجازات الحكومية، أن عدد المشروعات العقارية المنجزة لدى الدائرة منذ تأسيسها بلغ 421 مشروعاً حتى الآن، تم تسليم 46 مشروعاً جديداً خلال العام الماضي.

وأوضح أن إجمالي المودع في حسابات ضمان التطوير العقاري)اسكرو) حالياً لدى الدائرة تقدر بـ 29 مليار درهم، مشيراً إلى أن المطور في حال رغبته السحب من الحساب عليه اتخاذ الضمانات الكافية عليه وبعد تقرير فني من الدائرة بإمكانية السماح لهذا المطور بالأخذ من حساب الضمان.

وحساب ضمان التطوير العقاري هو حساب مصرفي مخصص لإدارة مشاريع التطوير العقاري ولكل المبالغ التي دفعت من قبل المشترين والمصادر الأخرى لبناء وإدارة المشاريع العقارية في دبي.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، أنه تم إحياء 51 مشروعاً عقارياً متعثراً بدبي بـ 12 مليار درهم، منذ بدء العمل ببرنامج “تنمية، حتى نهاية العام الماضي

وبحسب بيانات هيئة الأراضي والأملاك، بلغ عدد المشروعات العقارية التي تمت إعادة إحيائها ضمن مبادرة تنمية خلال العام الماضي 12 مشروعاً بقيمة تناهز ملياري درهم، فيما بلغ عدد المشروعات المدرجة في المبادرة

منذ إطلاقها وحتى نهاية ديسمبر الماضي بلغ 147 مشروعاً.

وتعمل مبادرة “تنمية” التي أطلقتها الدائرة في عام 2012، على مساعدة المطور في الخروج من حالة التعثر العقاري، وإعادة تنشيط المحفظة الاستثمارية للمطور من خلال تحريك محتوياتها وتنشيطها، بما يسهم في دفع عجلة الاستثمار العقاري في دبي.

وتأسست “دائرة الأراضي والأملاك في دبي” في يناير كانون الثاني عام 1960، لتتولى معالجة كافة مسائل توثيق عمليات بيع الأراضي وشرائها، إلى جانب اعتماد العمليات المتعلقة بالتداول العقاري وتنظيمها وتوثيقها.

واستبعد ابن غليطة تكرار أزمة 2008 في السوق العقارية بدبي، مؤكدأً أن السوق أصبح أكثر نضجاً من خلال تحقيق التوزان بين العرض والطلب تحت حزمة من التشريعات تحدد حقوق وواجبات كل طرف.

وأكد ابن غليطة، أن هناك نمو كبير من حيث عدد المشروعات الداخلة للسوق العقاري بدبي في 2016.

كان القطاع العقاري في دبي أحد القطاعات العقارية الأكثر تقلباً في العالم على مدى السنوات العشر الأخيرة وتأرجح من الازدهار إلى الهبوط ثم الازدهار من جديد.

التدوينة مسؤول: 38 مشروعاً عقارياً جديداً بدبي في الربع الأول ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/