اخبار الاسهم والاقتصاد

موانئ دبي تفوز باتفاقية امتياز لتشغيل وتوسعة محطة حاويات بكندا

5272515_1024

 

وقعت موانئ دبي العالمية، اتفاقية امتياز لمدة 30 عاماً لتوسعة وتشغيل محطة رودني للحاويات في سانت جون بكندا.. وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح بيان، اليوم السبت، أن موانئ دبي العالمية، ستباشر إدارة الميناء اعتباراً من 1 يناير 2017 والعمل بالاشتراك مع هيئة الموانئ في سانت جون في نيوبرونزويك بكندا على التوسعات المخطَّط لها، والتي من المتوقع إتمامها عام 2021.

وأضاف البيان، أنه فترة سريان عقد الامتياز ستبدأ عقب إتمام هيئة الموانئ لأعمال التوسعة التي تضم بناء مرسى عميق المياه بعمق يصل إلى 350 متراً، إضافة إلى إقامة ساحة للخطوط الحديدية بمساحة 12 ألف قدم.

ووفقاً للبيان، تُعد محطة رودني للحاويات الميناء الوحيد في كندا الذي يقع على المحيط الأطلسي وهي حاصلةً على الحقوق الحصرية لمناولة الحاويات في سانت جون.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة المجموعة والرئيس التنفيذي لـ”موانئ دبي العالمية” : “يتيح لنا مشروع ميناء سانت جون في نيوبرونزويك تعزيز انتشارنا العالمي مع سعينا لتحقيق رؤيتنا لقيادة التجارة العالمية وكذا المساهمة في قيادة الاقتصاد إلى مرحلة ما بعد النفط عبر التركيز على تمكين التجارة وتعزيز موقع دبي والإمارات كمركز بحري ولوجستي في ظل جهود تنويع الاقتصاد تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021″.. وفقاً للبيان.

وكان تقرير غرفة التجارة الدولية كشف في يناير الماضي، احتلال دولة الإمارات المركز الاول عربيا، بمؤشر الأسواق المفتوحة أمام التجارة العالمية لعام 2015.

يشار إلى أن استثمارات “موانئ دبي العالمية” في كندا تشمل تشغيل محطة “سنتريم” في فانكوفر، ومحطة “فيرفيو” في برينس روبرت، ومحطة “دوق بوينت” في نانايمو.. بحسب البيان.

جدير بالذكر ان موانئ دبي العالمية، وقعت في أبريل 2015، اتفاق تستحوذ بموجبه من “بنك دوتشي” على محطة “فيرفيو” في كولومبيا البريطانية بكندا، والتابعة لمؤسسة “ماهر القابضة للمحطات” (إم تي إتش سي).

ووفقاً للبيان سيركز دخول “موانئ دبي” إلى سانت جون على تجارة كندا مع أوروبا وأمريكا اللاتينية مما يزيد من تنافسية القطاع في شرق كندا.

التدوينة موانئ دبي تفوز باتفاقية امتياز لتشغيل وتوسعة محطة حاويات بكندا ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/