الحمل والولادةالعناية بالطفلالعناية بحديثي الولادة

الاعشاب المفيدة للاطفال

رضعة الأعشاب

هل رضعة الأعشاب مفيدة حقاً لطفلكِ؟ إن الأطفال دائماً ما يعانون من تقلصات وانتفاخات في السن المبكر بعد الولادة، إن هذا أمر بديهي ومتكرر عند جميع الأطفال بلا أي استثناء، لذلك كانت تقوم أمهاتنا بعمل رضعة الأعشاب التي تتكون من أعشاب عديدة وهامة وصحية للأطفال، في هذا المقال ستتعرفِ أكثر على رضعة الاعشاب وأهميتها وما هي الأعشاب التي يمكك الاعتماد عليها إما لتغذية طفلكِ أو علاج الانتفاخات والتقلصات التي تصيبه بين الحين والآخر.

هل هناك رأي طبي في رضعة الأعشاب؟

قبل أن نخوض في تفاصيل أهمية رضعة الأعشاب لطفلكِ يجب أن تنتبهي جيداً حول جدوى رضعة الأعشاب طبياً، هل لها أهمية في نظر الأطباء؟

بالطبع عزيزتي، إن رضعة الأعشاب في نظر الأطباء لها أهمية خاصة بعد أن يتم الطفل سن الستة أشهر سواء كان يعتمد على حليب الثدي الطبيعي أم على اللبن الصناعي، لذلك فهي تعتبر من المكمّلات الغذائية الهامة له في هذه السن.

فما هي تلك الرضعة ومما تتكون؟

مكوّنات رضعة الأعشاب للأطفال

رضعة الاعشاب تتكون من عدة أعشاب مفيدة غذائياً و أعشاب مهدئة للأعصاب ومعالجة للتقلصات والانتفاخات التي يواجهها الجهاز الهضمي للطفل، كما تعالج عسر الهضم الذي كثيراً ما يصيب الطفل و السطور القليلة القادمة تحمل لكِ عزيزتي العديد من الأعشاب التي يمكنكِ الاعتماد عليها بشكل آمن تماماً.

6 أعشاب مفيدة لطفلكِ .. احرصي عليها

فيما يلي بعض الأعشاب المفيدة التي لا غنى عنها لأي أم

النعناع .. علاج مثالي للإمساك والمغص
إن النعناع المغلي من الأعشاب الهامة التي يمكنكِ إعطائها لطفلكِ دون اي مشكلة تذكر، حيث يعتبر النعناع من الأعشاب المهدئة بشكل عام، ومن الأعشاب التي تعالج العديد من المظاهر ولعل من أهمها الإمساك والمغص.

لكن ينصح أن يكون تناول طفلكِ للنعناع بشكل معتدل وليس فيه إفراط، لأن مادة الميثانول التي يحتوي عليها النعناع قد تسبب مضاعفات خطيرة على الجهاز التنفسي للطفل لذلك عليك الحذر.

الكراوية.. أشهر هذه الأعشاب على الإطلاق
لعله أشهر المشروبات التي يمكن أن يتناولها الأطفال في هذه السن الصغيرة، ففي الثقافة الشعبية تعتبر الكراوية من المشروبات الضرورية للاطفال، وهذا صحيح تماماً فإن غلي بذور الكراوية من الأمور المفيدة تماماً لعلاج الانتفاخات و الغازات التي تستمر في أمعاء الطفل بشكل يومي، كما انه قادر على تهدئة الأعصاب وبه عدة مواد مهدئة تعمل على تهدئة الطفل وجعل نومه أكثر هدوءاً.

اليانسون لعلاج نزلات البرد المتكررة
اليانسون من الأعشاب المفيدة للغاية لعلاج نزلات البرد التي يعاني منها الطفل، حيث يقوم بعلاج السعال والمغص وغيرها، لكن ينصح أن لا يكون التناول مفرطاً لمنع أية مضاعفات قد تحدث لطفلكِ.

الكمون .. عشب رائع لعلاج ضيق التنفس
إن تناول طفلك الكمون يضمن له صحة جيدة بعيداً عن مظاهر ضيق التنفس المتكررة لدى الأطفال حديثي الولادة، كما يعالج التبول اللاإرادي والربو والسعال وغيرها.

البابونج .. من أجل نوم عميق لطفلكِ
يمكنك غلي أوراق البابونج وإعطاءه لطفلكِ من أجل نوم عميق وتهدئة رائعة للأعصاب، لذلك فإن تناول البابونج يومياً ضرورياً للأطفال من أجل علاج الأرق الذي قد يصيبهم يومياً.

الزنجبيل .. عشب له أهمية متعددة .. ولكن
إن الزنجبيل له العديد من الفوائد التي تساعد طفلكِ على صحة افضل فهو مفيد لعلاج السعال الجاف و نزلات البرد و المغص والتقلصات والإسهال والتخلص من الغازات الموجودة في الأمعاء، وكذلك علاج الغثيان والتقيؤ

لكن العديد من الأمهات تخاف من إعطاء الزنجبيل للطفل الصغير بسبب طعمه الحار الذي قد لا يستسيغه الطفل في كثير من الأحيان.

هذه فوائد الأعشاب للأطفال الرضع وحديثي الولادة، لكن بالرغم من تلك الفوائد، فهناك بعض المحاذير الطبية التي تتعلق بها أيضاً.

محاذير طبية حول رضعة الأعشاب

يجب أن تنتبهي جيداً أن تكون رضعة الأعشاب من أعشاب مفيدة غير مضرة لصحة طفلكِ حيث توجد العديد من الأعشاب التي لا يجوز تناولها بالنسبة للطفل الصغير ولعل من أهمها البقدونس وجوزة الطيب والتوابل الحارة والنعناع الذي يحتوي على المنثول والزعتر وغيرها.

لا يتم إعطاء الأعشاب إلا للضرورة وبعد استشارة الطبيب.

لا يتم تناول رضعة الأعشاب إلا بعد الشهر السادس من عمر الطفل كما لابد من استشارة طبيب الأطفال.

هذا كان الدليل الشامل لتناول رضعة الأعشاب والتي تعتبر من الأمور المهمة التي تحرص عليها جميع الأمهات، والتي حاولنا مساعدتهن في فهم أهمية رضعة الاعشاب لأطفالهن حديثي الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/