اخبار الاسهم والاقتصاد

أبوظبي تشغل “محطة المرفأ للمنتج المستقل”

5A2488E9-8F3C-4A15-B68F-CB4CC85390D4

 

كشف هيئة مياه وكهرباء أبوظبي عن بدء التشغيل التجاري لمشروع محطة المرفأ للمنتج المستقل، والذي تُقدر كلفته بنحو 5.4 مليارات درهم.

ويسهم المشروع في رفع القدرة الإنتاجية إلى 1702 ميغاواط من الكهرباء، وإنتاج 52.5 مليون غالون من مياه البحر المحلاة يومياً، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

ويُعد المشروع أحد مشروعات إنتاج الماء والكهرباء في إمارة أبوظبي، ويتم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، ويقع في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، على بعد 160 كم عن العاصمة أبوظبي.

 

ويتضمن المشروع الاستحواذ على عدد من مرافق المياه والكهرباء الحالية القائمة في محطة المرفأ، وتطوير وتصميم وبناء مرافق جديدة، إضافة إلى الإشراف على العمليات التشغيلية في المحطة.

وينفذ المشروع بالنظام المتبع في مشروعات المنتج المستقل السابقة، خصوصاً تمويل المشروع من المؤسسات المالية والمصارف الدولية والمحلية.

وستمتلك هيئة مياه وكهرباء أبوظبي نسبة 80% من أسهم المشروع، في حين يمتلك الشريك الأجنبي “ائتلاف إنجي الفنرنسية” نسبة الـ20% المتبقية.

وتقوم فكرة المشروع على أساس بناء محطة طاقة ذات دورة وقود مزدوجة تبلغ قدرتها 1240 ميجغاواط، باستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا، وتركيب أربعة توربينات غازية بطاقة 360

التدوينة أبوظبي تشغل “محطة المرفأ للمنتج المستقل” ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/