اخبار الاسهم والاقتصاد

ارتفاع النفط والذهب بمستهل التعاملات بعد تراجع الدولار

image

ارتفعت أسعار النفط والذهب في مستهل تعاملات اليوم الخميس وذلك بعد تراجع الدولار.

وبحلول الساعة 2:50 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر خام برنت في التعاملات الآسيوية 0.42% إلى 52.73 دولار للبرميل، وصعد الخام الأمريكي بنحو 0.66% إلى 51.57 دولار للبرميل.

وقال محمد الحرمي، المحلل النفطي،: إن التأكد من تراجع المخزونات الأمريكية مع انخفاض الإمدادات بدول منتجة مثل نيجيريا وليبيا وكندا مع ارتفاع وردات الصين “أبرز مستهلكي النفط في العالم” كلها عوامل دعمت استمرار صعود أسعار الخام اليوم.

وقال الحرمي: إن النفط الخام لا يزال يحاول الصعود لمستهدفات جديدة أولها المقاومة 54 دولار، مُشيراً إلى أن الإغلاق أعلى هذا المستوى سيؤدي لمزيد من الارتفاع مستهدفاً مستوى المقاومة التالي 58 دولار.

ومع صعود النفط تراجع مؤشر الدولار في تلك الساعة بنسبة 0.15% إلى 93.45.

وقالت إيناس عابدي، المحلل لدى رالي انفسيتنج، إن تراجع توقعات رفع معدل الفائدة الأمريكية في يونيو الجاري وراء تراجع الدولار مجدداً.

وأضافت عابدي: إن مؤشر الدولار فنياً بدأ يظهر عليه إشارات مواصلة الهبوط في الجلسات القادمة لحين اتضاح الأمر بشأن الفائدة الأمريكية خلال الشهر الجاري.

ومع تراجع الدولار ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.15% إلى 1264.15 دولار للأوقية.

وقال كريم فاروق، المحلل بأسواق المعادن، لـ”مباشر”: إن تخطي الذهب لمستوى 1260 دولار إشارة شراء مضاربي جديدة، مُشيراً إلى أن عدم تخليه عن مستوى 1200 دولار، وتحركه صوب مزيد من المكاسب يُشير لعودة الزخم الشرائي رغم تأرجح الآراء والتصريحات بشأن إقدام الفيدرالي على رفع الفائدة.

التدوينة ارتفاع النفط والذهب بمستهل التعاملات بعد تراجع الدولار ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/