اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: أنباء إيجابية تدفع المتعاملين لزيادة المراكز بالأسهم الخليجية

image

قال محللون ، إن إقبال المتعاملين بأسواق الخليج على الأسهم زاد بنهاية تعاملات أمس، في ظل ورود أنباء إيجابية على بعض الشركات وصعود أسعار النفط لمستويات ملفتة.

وارتفعت أسعار خام برنت يوم الأربعاء إلى أعلى مستوياتها في 8 أشهر.

وتوقع محللون بأسواق المال، أن تستكمل أغلب أسواق الخليج الصعود المضاربي، اليوم الخميس، رغم تباين أداءالأسواق العالمية.

وقالت غادة الشايع، المحللة لدى فايا تريدرز،  “شهدت جلسة أول أمس وأمس صعوداً ملحوظاً بأسواق الخليج بدعم من ارتفاع بعض الأسهم التي تحركت على وقع أنباء إيجابية عن خطط الإصلاح بالسعودية وشراء حصص استراتيجية في شركات مؤثرة وإقرار مساهمون لزيادات رؤوس أموالها”.

وفي السعودية ارتفع سهمي دار الأركان للتطوير العقاري 9.2% وإعمار المدينة 8.6%، وذلك بعد أن قالت الشركتان إنهما يُجريان محادثات مع الحكومة لبناء منازل بموجب خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأعلنت الحكومة السعودية يوم الاثنين الماضي عن خطة التحول الوطني ومدتها خمس سنوات في إطار إصلاحات على نطاق أوسع أطلقت في أبريل نيسان تحت اسم “رؤية 2030″.

وفي دبي، ارتفع سهم شعاع كابيتال 5.7% بعدما تأكد أن مجموعة أبوظبي المالية توصلت لاتفاق لشراء حصة مجموعة دبي المصرفية فيها وقدرها 48.36%.

في مصر، واصل سهم بالم هيلز للتعمير مكاسبه من الجلسة السابقة ليرتفع 2.3% بعد أن قالت الشركة إن المساهمين وافقوا على خطتها لزيادة رأس المال المساهم به إلى 4.6 مليار جنيه مصري (517 مليون دولار) من خلال إصدار أسهم مجانية.

وأوضحت غادة الشايع، أن أنظار المتعاملين بأسواق الخليج تتجه نحو الأسهم القيادية والمتوسطة؛ مما ترتب عليه تعرض الأسهم الصغيرة لضغوط بيعية.

وخلال جلسة أمس الأربعاء في السعودية، حققت أسهم البتروكيماويات أداءً قوياً مع صعود مؤشر القطاع 1.4%.

وفي الإمارات، ارتفعت أربعة قيادية أبرزها إعمار وداماك وبنك الخليج الأول والدار العقارية.

وفي قطر ارتفع سهم قطر الوطني ومصرف الريان ومصرف قطر الإسلامي.

وأوضحت غادة الشايع أن أغلب المحافظ الأجنبية إلى الآن تتمسك بالمسار الشرائي في أغلب تحركاتها بين الأسهم الخليجية التي وصلت لمستويات مغرية فنياً.

وقال محمد سلطان، المحلل لدى ماركت للأبحاث، لـ”مباشر”: إن أسواق الخليج تتجه للتماسك عند مستوياتها الحالية، مدعومة بأسعار النفط المرتفعة مع اتجاه المحافظ لزيادة المراكز بالأسهم رغم الاتجاه المتذبذب فنياً.

ونوه المحلل بأسواق المال، نواف العجمي، بأن تباين الأداء بين الأسواق العالمية، أمس، سيدفع المستثمرين لمزيد من الحذر الوقتي، بينما سيستمر المضاربون في زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية المغرية للشراء.

ونصح المحلل بأسواق المال، حمود العازمي، المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري لحين اتضاح الرؤية بخصوص الأسواق العالمية.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية أمس الأربعاء:

السعودية.. ارتفع المؤشر 1.1% إلى 6605 نقاط.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.8% إلى 3354 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 1.4% إلى 4408 نقاط.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 9919 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.8% إلى 7780 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.2% إلى 5406 نقاط.

سلطنة عُمان.. ارتفع المؤشر 0.8% إلى 5888 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1116 نقطة.

التدوينة محللون: أنباء إيجابية تدفع المتعاملين لزيادة المراكز بالأسهم الخليجية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/