اخبار الاسهم والاقتصاد

ارتفاع النفط والذهب في التعاملات المبكرة.. والدولار يتراجع

image

واصلت أسعار النفط والذهب الصعود في مستهل التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، بعد تراجع الدولار.

وبحلول الساعة 4:10 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة 0.04% إلى 50.37 دولار للبرميل، وصعدت عقود النفط الخام الأمريكي 0.05% إلى 48.98 دولار للبرميل.

وقال أحمد كرم، المحلل بأسواق السلع، : “إن تصريحات وزير الطاقة السعودية عن اتجاه سوق النفط للتوزان قدمت طوق النجاة لاسعار الخام من التوقعات القوية بتراجع أسعار الخام اليوم بعد ارتفاع عدد الحفارات بأمريكا”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر أمس الأحد إن وزير الطاقة السعودي والأمين العام لمنظمة أوبك اتفقا على أن “الأسواق البترولية تتجه للتوازن وأن الأسعار بدأت بالاستقرار.”

وفي المقابل أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يوم الجمعة الماضية أن شركات الحفر النفطي الأمريكية زادت عدد منصات الحفر للمرة الرابعة بنحو11 حفارا نفطيا في الأسبوع المنتهي في أول يوليو الجاري ليرتفع إجمالي عدد الحفارات قيد التشغيل إلى 341 مقارنة مع 640 حفارا قبل عام.

وقال كرم: إن عدم استقرار النفط فوق مستوى 50 دولاراً لعدة جلسات قادمة ينبأ فنيا بتراجع خام برنت إلى مستويات 48-47 دولار.

ومع ارتفاع النفط، تراجع مؤشر الدولار في تلك الساعة من جلسة اليوم بنسبة 0.01% إلى 95.71.

وقال حامد القمري، المحلل بأسواق العملات: استمرار المحافظ في عمليات جني الأرباح دفع مؤشر الدولار لمواصلة التراجع رغم  تسجيله أعلى مستوى في ثلاثة أشهر خلال تداولات الأسبوع، مع تحسن بيانات القطاع الصناعي الأمريكي خلال الشهر الماضي.

وأعلن يوم الجمعة الماضية عن تحسن بيانات عن مؤشر معهد التزويد الصناعي خلال شهر يونيو الماضي لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 53.2 بأعلى من التوقعات بقيمة 51.3 وهي نفس قيمة القراءة السابقة.

وأكد القمري على أن العملة الأمريكية ستظل من الملاذات الآمنة في ظل التقلبات الاقتصادية التي نراها حاليا خصوصا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

ومع تراجع مؤشر الدولار، فقد شهدت عقود الذهب الآجلة في تلك الأثناء ارتفاعاً بنسبة 0.71% إلى 1348.45 دولار للأوقية.

وقال ماجد عابدي، المحلل بأسواق المعادن، : ما زال الذهب داخل القناة الصاعدة في التذبذب التي تمر بها أسواق المال في ظل وجود أزمة بريطانيا.

وبين عابدي بقوله إن الذهب بلغ معظم أهدافه الفنية وأمامه مقاومة هامة عند 1359 نقطة واختراقها يؤهله الى مستويات 1380 ثم 1400 دولار للآونصة.

التدوينة ارتفاع النفط والذهب في التعاملات المبكرة.. والدولار يتراجع ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/