اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الأنباء عن الاندماج تؤكد الإيجابية بأسواق الإمارات

image

قال محللون أن الإعلان عن موافقة مجلسا بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول على الاندماج المحتمل أكد الاتجاه الإيجابي للأسهم الإماراتية.

وقالت غادة العيسي، المُحللة لدى ماركتس للأبحاث : “شهدت جلسة أمس صعوداً ملحوظاً في أسواق الإمارات؛ بدعم من ارتفاع بعض الأسهم القيادية التي تحركت على وقع تلك الأنباء الإيجابية”.

وفي أبوظبي، قفز سهم بنك أبوظبي الوطني 4%إلى 10.05 درهم بينما صعد سهم بنك الخليج الأول 2% إلى 12.85 درهم. وكان السهمان هما الأكثر تداولا في السوق.

وفي دبي،ارتفع قطاع العقارات 0.98% مع صعود سهمي أرابتك وإعمار،وصعد قطاع البنوك 0.7% بعد صعود سهم دبي الإسلامي.

وبين سالم النيويري المحلل بأسواق الخليج بقوله إنه على الرغم من أن أداء أسواق الأسهم في دبي وأبوظبي أمس كان جيداً، فإن ضعف سيولة الأسواق لم يمكن المؤشرات من تحقيق ارتفاعات جيدة، مرجعين ذلك إلى عوامل عدة منها إجازات عيد الفطر، وسفر مديري المحافظ وكبار المستثمرين بالتزامن مع حلول الإجازات الصيفية، فضلاً عن عدم استقرار البورصات العالمية.

وتتعطل غدا الثلاثاء أسواق الإمارات بسبب عطلة عيد الفطر على أن تعود للعمل يوم الأحد القادم، وفقا لبيان سابق لهيئة الأسواق والسلع.

وتوقع النيويري أن نشهد بعض عمليات جني أرباح بالأسهم المحلية مع حلول العطلة السنوية للعيد على الرغم من وجود بعض الإيجابية باسواق النفط في مستهل تعاملات اليوم.

ونوه المحلل بأسواق المال، نواف العجمي، أن المضاربون سيستمرون في زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية المغرية للشراء دون الانتباه لعوامل أخرى كتباين أداء الأسواق العالمية مجددا.

وأكد محمد الكعبي المحلل الفني لأسواق الإمارات أن المؤشرات فنياً مازالت تعطي إشارة سلبية.

ونصح الكعبي صغار المتعاملين بالحذر، وعدم توسيع المراكز حتي كسر المقاومات الهامة لسوق دبي عند 3350 نقطة، وسوق أبوظبي 4600 نقطة.

التدوينة محللون: الأنباء عن الاندماج تؤكد الإيجابية بأسواق الإمارات ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/