اخبار الاسهم والاقتصاد

اقتصادية دبي تطبق معايير جديدة لتراخيص البقالات العاملة بحلول 2018

image

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اليوم السبت، عن تطبيق معايير جديدة لتراخيص البقالات العاملة في الإمارة، بحلول النصف الثاني من العام 2018.. وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف بيان الدائرة، أن المعايير الجديدة تهدف إلى تطبيق هوية تجارية موحدة في جميع البقالات، مع منح البقالات القائمة حالياً سنتين لتطبيق المعايير اعتباراً من النصف الثاني للعام 2016.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: “تسعى اقتصادية دبي إلى إحداث نقلة نوعية في تجربة التسوق في دبي، من خلال اعتماد المعايير الجديدة لمحلات البقالة لتواكب النمو والتطور الذي تشهده الإمارة، حيث لا تعكس البقالات التقليدية ما بلغته دبي من تطور في البنى التحتية والمرافق الخدمية”.. بحسب البيان.

وأضاف عمر بوشهاب، “أظهرت النتائج وجود أكثر من 2800 محل بقالة منتشر على مستوى إمارة دبي خلال 2015 وهي في نمو مستمر. ومع التنوع المعيشي وتعدد الثقافات والجنسيات والبنية التحتية المتطورة التي توفرها الإمارة، لابد لمتاجر البقالة الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لتلبي متطلبات مختلف المستهلكين من أفراد المجتمع”.. وفقاً للبيان.

وأشار بوشهاب، إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير معايير البقالات، فيما ستشهد المرحلة المقبلة استحداث معايير في عدد من القطاعات الحيوية الأخرى، بناءً على استطلاعات الرأي والدراسات التي تعدها اقتصادية دبي بشكل دوري… بحسب البيان.

وتختص دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وهي هيئة حكومية بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي، وتعمل مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الإستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

من جانبه قال مدير إدارة الترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية:: “بإمكان أصحاب محلات البقالة بدء عملياتهم التطويرية اعتباراً من اليوم ولغاية عامين من الآن، كما أن الدائرة ستسمح لتلك المنشآت ببدء أعمالها التحسينية على مدار 24 ساعة في حال رغبتهم بإغلاق البقالة”… بحسب البيان.

وأضاف وليد عبدالملك، من المتوقع أن تشهد المرحلة الأولى تطبيق المعايير في 20% من محلات البقالة بنهاية عام 2016، على أن تبلغ ما لا يقل عن 80% بحلول العام 2018، إلى أن تكتمل بنسبة 100% بنهاية المهلة المحددة”.. وفقاً للبيان.

التدوينة اقتصادية دبي تطبق معايير جديدة لتراخيص البقالات العاملة بحلول 2018 ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/