اخبار الاسهم والاقتصاد

الذهب يعود للارتفاع مع تراجع الأسهم


ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين  لتخالف تراجعها في الجلسة الماضية مع انخفاض أسواق الأسهم وهو ما عزز الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول البديلة.

وبحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار الذهب الفورية في بوررصة لندن للمعادن 0.1% إلى 1344.55 دولار للأوقية.كما صعدت أسعار الفضة 0.51% إلى 19.80 دولار للأوقية.

وتزامن ارتفاع الذهب مع استمرار أغلب الأسهم العالمية التراجع، ونزلت مؤشرات الأسهم اليابانية في مستهل تعاملات الاثنين 0.31%.

وعلى الرغم من ارتفاع الذهب الا إن مؤشر الدولار سجل تقدما في تلك الساعة بنحو 0.02% إلى 95.70 نقطة،وفقا لبيانات ماركت ووتش.

وقال علاء الدين فرحان المحلل لدى تراست كابيتال إن الذهب شهد اداء متذبذبا خلال جلستي الجمعة والخميس الماضيين بالتزامن مع الاعلان عن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والتي قللت من تسارع النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وأوضح فرحان، أن أي تجاوز للذهب خلال الجلسات القادمة لمستوى 1350 دولاراً للأوقية سيدفعه لمزيد من الصعود واستهداف مستوى المقاومة الهام عند 1370 دولاراً، وذلك في حال انتشار أي خبر ينفي اعتزام الفيدرالي رفع الفائدة الأمريكية.

وسيصدر مجلس الاحتياطي محضر اجتماعه لشهر يوليو 2016 يوم الأربعاء القادم، وسيتحول التركيز بعد ذلك إلى خطاب جانيت يلين رئيسة البنك المركزي الأمريكي في ندوة جاكسون هول والتي ستنعقد في 26 أغسطس الجاري.

ويتأثر الذهب بشكلٍ كبير بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية حيث يزيد ذلك من تكلفة حيازته؛ نظراً لأنه لا يدر عائدات بينما يرتفع الدولار المقوم به المعدن النفيس.

وأشار فرحان، إلى أن الذهب قد أصبح أكثر عرضة للتقلبات السعرية، وعدم استقراره فوق مستوى 1340 دولاراً يؤهله للتراجع مجدداً لاختبار مستوى 1334.64 دولاراً.

التدوينة الذهب يعود للارتفاع مع تراجع الأسهم ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/