اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يواصل الصعود مع تحركات محتملة للمصدرين

ارتفعت أسعار النفط في بداية التعاملات الآسيوية يوم الاثنين لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة بعد توقعات أن المصدرين قد يبحثون خلال اجتماع مقبل سبل تعزيز سوق الخام التي تلاحقها زيادة المعروض.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.29 % إلى 47.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:35 بتوقيت جرينتش بارتفاع عن إغلاقها السابق عند 46.97 دولار.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 31 سنتا أو 0.70% إلى 44.80 دولار للبرميل عن آخر إغلاق لها عند 44.49 دولار.

وقال زامل العتيبي المحلل بأسواق السلع والعملات، أن ارتفاعات اسواق الخام حاليا تتعزز مع إعلان خالد الفالح وزير الطاقة السعودي في بيان مساء الخميس الماضي أن منتجي النفط سيناقشون خلال اجتماع سيُعقد الشهر المقبل في الجزائر تحركا محتملا لتحقيق استقرار بالأسعار.

ونقلت وكالات عالمية إعلان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن وزير النفط، إيولوخيو ديل بينو، بدأ يوم السبت الماضي جولة تشمل دولاً أعضاء في أوبك وخارجها في إطار محاولة للتوصل إلى توافق بين الدول المنتجة للنفط على استراتيجية لتعزيز أسعار النفط الخام.”

ومنذ هبوط أسعار النفط في 2014 حاولت فنزويلا مراراً التوسط للتوصل لاتفاقيات لتجميد إنتاج النفط وتقليص وفرة في المعروض لكن دون تحقيق نجاح يُذكر.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء أوبك بشكل غير رسمي في سبتمبر المقبل.

ونوه العتيبي، الى أن أسواق الخام حاليا تخطت بعض العوامل السلبية ومن أبرزها ارتفاع الحفارات الأمريكية المتواصل منذ سبعة أسابيع تقريبا.

وأوضح العتيبي، أن نفط برنت يستهدف فنيا اختراق مستويات 48 دولار وحال ورود أنباء إيجابية أخرى عن تدخل دول لضبط الأسعار سيخترق مستويات 49-50 دولار.

التدوينة النفط يواصل الصعود مع تحركات محتملة للمصدرين ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/