اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الشراء الانتقائي للأسهم يدعم صعود الأسواق الخليجية


قال محللون إن عمليات الشراء الانتقائي للمحافظ للأسهم القيادية وخصوصا بقطاعي البنوك والعقار تدعم صعود أسواق الخليج خلال جلسة اليوم الاثنين، في ظل استقرار النفط عند مستويات مقبولة.

وساهم ارتفاع أسعار النفط في نهاية الأسبوع الماضي في دفع أسواق الأسهم الخليجية للصعود يوم أمس الأحد.

وارتفع خام برنت نهاية تعاملات الجمعة الماضية 93 سنتاً؛ ما يعادل 2.02% إلى 46.97 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي أيضاً ما يعادل 2.3% إلى 44.49 دولار للبرميل.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة العربي للوساطة المالية، ميثم الشخص، أن تواصل أسواق الخليج أداءها المتذبذب المائل للصعود خلال جلسة الاثنين في ظل عمليات التجميع التي تتركز على الأسهم القيادية من قبل بعض المحافظ الأجنبية.

وبين الشخص، أن عمليات الشراء لبعض الأسهم بقطاعي العقارات والبنوك دعمت الاداء الإيجابي لبعض البورصات الخليجية أمس.

وفي الإمارات ،ارتفع سهم إعمار العقارية 3.5 %وسهم بنك دبي الإسلامي 1.7%. وفي قطر، ارتفع سهم البنك التجاري القطري 2.6 %وسهم بنك قطر الوطني 1%.

وفي السعودية صعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ذو الثقل في السوق 0.9%. وامتد المزاج الإيجابي إلى سهم البنك السعودي الفرنسي  الذي قفز 3.4 %.

فيما أكد الشخص، على أن أسواق الخليج ما زالت تُعاني من سيطرة المضاربات في ظل غياب واضح للاستثمار المؤسسي، وهو ما يبرر تدني السيولة بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

ومن جانبه، قال محمد الشميمري، المستشار المالي بإحدى المؤسسات الاستثمارية إن الانخفاضات التي شهدتها أسواق الأسهم الخليجية منذ بداية العام الجاري جعلت أسعار معظم أسهم الشركات المتداولة وخصوصاً القيادية تصل إلى قيعان جديدة.

وأوضح الشميمري أن تلك المستويات جعلت الأسهم جاذبة ومحفزة للاستثمار، متوقعاً زيادة التدفقات الاستثمار المؤسسي للأسواق خلال الأسابيع المقبلة للاستفادة بالشراء بهذه الأسعار المغرية.

وتوقع حمود الشمري، المحلل بأسواق المال في إفادة أن يستمر التذبذب الأفقي المائل للصعود بأسواق الخليج خلال جلسات الأسبوع المتبقية، مع ضعف مضطرد في السيولة.

وقال الشمري: إن عمليات المضاربة السريعة ستبقى هي المسيطرة في انتظار ظهور مؤشرات تفيد وتؤكد تغير الاتجاه للصعود، وذلك متوقف على المحفزات الداخلية والخارجية.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الأحد:

السعودية.. زاد المؤشر 0.8 % إلى 6374 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 1.2 % إلى 3567 نقطة.

أبوظبي.. استقر المؤشر عند 4527 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 0.3 % إلى 8351 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.9 % إلى 11054 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.01 % إلى 5499 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.1 % إلى 5897 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.4 % إلى 1156 نقطة.

التدوينة محللون: الشراء الانتقائي للأسهم يدعم صعود الأسواق الخليجية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/