اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الأسهم القيادية تجذب سيولة جديدة لأسواق الإمارات


قال محللون إن أسهم الشركات القيادية استطاعت أن تجذب سيولة جديدة للأسواق الإماراتية في جلسة أمس الأحد بعد أنباء إيجابية عن شركات كبرى الأمر الذي عزز من ثقة المستثمرين بالاستمرار في الشراء.

وأوضح سالم النيويري المحلل بأسواق المال، أن أنباء إيجابية عن شركات إعمار العقارية وجي إف اتش وأرابتك القابضة ساهمت في تحسن السيولة بسوق دبي أمس.

وبين أن النيويري أن تلك الأنباء يتصدرها بدء شركة إعمار العقارية في الاستثمار بمشروع في تركيا قيمته مليار دولار، تبعه قرار مجلس إدارة جي إف اتش بنقل الأسهم المدرجة في سوق الكويت إلى دبي، إضافة إلى تحقيق المجموعة أرباحاً بلغت 17 مليون درهم، وبنمو نسبته 31%.

ونوه النيويري، إلى أن تراجع خسائر أرابتك الفصلية مع ارتفاع إيرداتها عزز من ثقة المستثمرين بالشراء في الأسهم الإماراتية رغم تراجع السهم لصغوط بيعية مضاربية.

وصعد مؤشر سوق دبي المالي 1.22% عند مستوى 3567.37 نقطة،وارتفعت السيولة لتصل إلى 494.1 مقارنة مع 194 مليون درهم في جلسة نهاية الأسبوع الماضي.

ومن جانبه، أكد باسل أبوطعيمة المحلل بأسواق المال، على أن الاسواق الإماراتية تسير فنيا في الوقت الحالي في مسار صاعد.

وأضاف أبوطعيمة، أن المسار الصاعد للأسواق يظل رهن تزايد وتيرة مستويات السيولة الى 500-600 مليون الأمر الذي يدلل على عودة المستثمرين بالأسهم المحلية.

وأوضح أبوطعيمة، أن الارتفاعات القوية للبترول آثرت إيجابا على تداولات الأسهم أمس وخصوصا العقارية.

وأرجع المحلل المالي، وائل الخطيب، ارتفاعات أمس إلى مجموعة أسباب أهمها دخول سيولة من محافظ أجنبية على بعض الأسهم القيادية، وفي مقدمتها سهم شركة إعمار العقارية.

وأشار الخطيب، إلى وجود مؤشرات إيجابية من أسواق النفط العالمية بارتفاع النفط إلى مستوى 47 دولاراً بالنسبة لخام برنت.

وحذر الخطيب، المستثمرين من الانسياق وراء الشراء بشكل كبير، لمجرد دخول محافظ أجنبية على السوق، داعياً إلى الحرص من إمكانية جني أرباح متوقع.

التدوينة محللون: الأسهم القيادية تجذب سيولة جديدة لأسواق الإمارات ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/