اخبار الاسهم والاقتصاد

“الكويت الوطني”: الأوضاع الاقتصادية تعتمد على الاستفتاء البريطاني وآثاره

5232966_1024

 

قال تقرير صادر عن بنك الكويت الوطني، اليوم الأربعاء ، إن الأوضاع الاقتصادية تعتمد حالياً على الاستفتاء البريطاني وما ستترتب عليه من آثــار.

ويرى البنك في تقريره، أنه من الواجب على الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أن يقوما بحل أي إشكال يعترض علاقاتهما بصرف النظر عن نتيجة الاستفتاء؛ إذ من المؤكد أن خروج بريطانيا من الاتحاد سيؤدي إلى إثارة العديد من التقلبات.

وأشار التقرير أنه سيكون باستطاعة بريطانيا التفاوض مع الاتحاد بشأن متطلباتها، في ظل بيئة سياسية هادئة بشكل أفضل لتحقق أهدافها المرجوة على المدى الطويل ولتتفادى عرقلة نمو الاقتصادات الأخرى.

ويقول البنك في تقريره، إن الأوضاع المالية العالمية لا تزال رهن كل من تطورات المشهد السياسي وتحركات البنوك المركزية، التي أخذت على عاتقها مسؤولية دعم الاقتصادات. ولا يوجد أي حديث عن إصلاحات مالية وهيكلية حتى الآن.

وأوضح التقرير، أن معدل التضخم لا يزال أقل من المستهدف لكافة الاقتصادات الكبيرة وقريباً من الصفر للعديد منهم؛ الأمر الذي أدى بدوره إلى استمرار البنك الأوروبي المركزي وبنك اليابان المركزي على سياساتهما الميسرة.

وأضاف التقرير: أن أسعار الفائدة في اليابان تراجعت أيضاً لفترة 10 سنوات، وفي ألمانيا اقتربت من مستوى الصفر، وساهمت هذه الأسعار، إضافة إلى سياسة المجلس الميسرة في دعم أسعار الفائدة الأمريكية، فقد تراجعت أسعار الفائدة الأمريكية لفترة 4 سنوات إلى ما يقارب 1.6%.

وحافظ البنك على توقعاته باعتدال نمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام 2016، تماشياً مع استمرار التزام حكوماتها بوتيرة الإنفاق الحكومي، وفقاً للتقرير.

التدوينة “الكويت الوطني”: الأوضاع الاقتصادية تعتمد على الاستفتاء البريطاني وآثاره ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/